انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 9 ماي 2018 الساعة 06:48


اكتشاف بئر جديد للغاز في المغرب


أكدت  “SDX Energy”، الشركة المتخصصة في التنقيب عن النفط، والغاز في شمال إفريقيا، أنها اكتشفت الغاز الطبيعي التقليدي في بئر “LMS-1” في لالا ميمونة، نواحي العرائش.

وبشرت الشركة المذكورة الرأي العام المغربي بهذا الخبر من خلال بلاغ لها على موقعها الرسمي حيث أعلنت عن "سرورها لهذا الاكتشاف، معلنة عن أن حفر بئر “LMS-1 “تم على عمق 1158 مترا، وهو عبارة عن مستودع بحري متوسط ​​العمر، لم يتم اختباره من قبل في المنطقة.

وأضافت الشركة التي تهتم بالتنقيب والبحث في 75 في المائة بإقليم القنيطرة، أن البئر أصبح منتجا للغاز الطبيعي كما هو الشأن بالنسبة للبئر H-9.

وأشار نفس للمصدر إلى  أنه على غرار بئر “LNB-1″، الذي تم حفره سابقًا، فإن غاز لالا ميمونة أثقل، مما يدل على وجود مخزون مهم للغاز بالمنطقة،، موضحا أنه سيتم الانتهاء من اختبارات البئر كمنتج للغاز الطبيعي التقليدي في حوالي 30 يومًا.

من جانبه، قال " Paul Welch "، الرئيس التنفيذي للشركة، " إنها سعيدة جدا بهذه النتائج والتي فاقت التوقعات قبل الحفر " مضيفا أن هذه النتائج تشجع على تعميق البحث في المنطقة التي تبدو غنية بالغاز، خصوصا بعد نجاح البحث في سبعة آبار من أصل تسعة. 

التعليقات




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss