انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 12 ماي 2018 الساعة 07:48


خارجية الدومينيك تبرز تأثير تسوية نزاع الصحراء على المنطقة


أكدت وزيرة الشؤون الخارجية لكومنويلث الدومينيك "فرانسين بارون"، اليوم الجمعة (11 ماي) بالرباط، أن تسوية النزاع حول الصحراء المغربية سيسهم في تحقيق اندماج إقليمي أمثل، وذلك خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة.

وأوضحت بارون، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن كومنويلث الدومينيك وباقي بلدان الكاريبي ترتبط بعلاقات قوية مع المغرب وتعتبره صديقا وشريكا قويا، معربة عن الأمل في أن تتعزز هذه الأواصر للتعاون المثمر بشكل أقوى، كما أشارت أن المغرب كان من بين الدول التي قدمت المساعدة للدومينيك بعد مرور الإعصار المدمر ماريا، والذي تسبب في أضرار بالغة.

من جهته، أبرز بوريطة أن هذا اللقاء خصص لتدارس تطور العلاقات الثنائية، التي تعززت بشكل ملحوظ منذ سحب كومنويلث الدومينيك، في 2010، الاعتراف بالجمهورية الوهمية، مؤكدا أن افتتاح سفارة المغرب في سانت-لوسي يشهد على تزايد قوة العلاقات بين البلدين ومنطقة الكاريبي بشكل عام.

وأشار بوريطة إلى أنه "من بين البلدان ال 14 الأعضاء في كاريكوم (مجموعة الكاريبي)، بلد واحد لم يكن يعترف بالجمهورية المزعومة في 2010. اليوم وبفضل الجهود الرامية إلى تقوية العلاقات مع بلدان هذه المنطقة ، سحب 11 بلدا اعترافهم بهذا الكيان الوهمي"، مشيدا في هذا الصدد ب "الدور الرئيسي الذي لعبه كومنويلث الدومينيك في الترويج لقضية المغرب العادلة".

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss