انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 17 ماي 2018 الساعة 17:38


وزيرة التعليم الجزائرية تعتبر انتشار القمل بين التلاميذ ظاهرة عالمية!


الداخلة 24 :


قالت وزيرة التعليم الجزائرية نورية بن غبريت إن انتشار «القمل» في المدارس الجزائرية هي ظاهرة عادية ومنتشرة في كل دول العالم، مؤكدة أن وزارتها اتخذت كل الإجراءات لحماية التلاميذ، ومنع تحول الظاهرة إلى وباء.
وأضافت في تصريحات صحافية أمس الأربعاء أن انتشار القمل ظاهرة عالمية وليست حكراً على المدارس الجزائرية، موضحة أن انتشاره ليست له علاقة بالنظافة في المؤسسات التعليمية، كما يروج البعض لذلك. وأوضحت أن الوزارة اتخذت كل الاجراءات الضرورية على مستوى كل المؤسسات التعليمية، من أجل الوقاية والحد من انتشار هذه الظاهرة، حتى لا تتحول إلى وباء، خاصة وأن القمل ينتقل من طفل إلى آخر بسرعة كبيرة، ولا بد من وضع حد لذلك، خاصة ونحن على أبواب موسم الصيف.
وكانت الصحف الجزائرية قد تحدثت منذ عدة أسابيع عن انتشار القمل في المدارس، ودقت ناقوس الخطر، ففي مدينة البويرة مثلا، والتي تقع شرقي العاصمة، عرف الكثير من المؤسسات التعليمية حالة استنفار قصوى، فقد تم تسجيل أكثر من 1000 إصابة عبر بلديات بودربالة، والاخضرية، وبلدية بئر اغبالو والقادرية، وتحدثت الصحف عن وجود آلاف الحالات الأخرى في هذه المدينة التي لا يتجاوز عدد سكانها ال800 ألف نسمة




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss