انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 28 ماي 2018 الساعة 02:46


الحمية الغذائية والصوم في رمضان: كيف توازي بينهما؟


الداخلة 24 :


يبتع عدد من الأشخاص حمية غذائية خصوصاً قبل فصل الصيف لخسارة الوزن الزائد، في حين يلجأ البعض الآخر اليها لحماية أنفسهم من أمراض عدة كالسكري، مشاكل القلب، ضيق التنفس… ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو كيفية متابعة الحمية الغذائية خلال شهر رمضان؟

تتغير العادات الغذائية في رمضان بسبب الأطباق الشهية التي تكون موجودة إضافةً إلى الحلويات اللذيذة، والعصائر المختلفة….

فهذه بعض النصائح كي نحافظ على الوزن الذي فقدناه، والموازنة بين الحمية وصيام رمضان، وذلك بالانتباه إلى النوعية والكمية المتناولة.

لا تُهمل هذه النصائح
– تجنب العصائر: يتميز شهر رمضان بالعصائر اللذيذة الغنية بالسعرات الحرارية وبكمية من السكر أيضاً. يتعارض تناول هذه العصائر مع الحمية طبعاً، وبالتالي يؤدي إلى زيادة الوزن. لذلك ننصح باستبدال هذه العصائر بالفاكهة الطازجة للاستفادة من الألياف، أو تناول كوب من العصير مرة في الأسبوع مقابل حصة الفاكهة في هذا النهار.

– الابتعاد عن الحلويات: يتميز رمضان بالحلويات اللذيذة والمتنوعة. هذه الحلويات غنية بالدهون المشبعة، والسكر ونسبة من السعرات الحرارية المرتفعة جداً. لذلك للمحافظة على الحمية التي نتبعها، من الأفضل عدم تناول الحلويات في افطارنا اليومي، كما وأنه يمكن صنع حلويات صحية في المنزل كي نسيطر على كمية الدهون بداخلها.

– ممارسة الرياضة: لا تكتمل الحمية الغذائية من دون ممارسة الرياضة التي تمنح الطاقة للجسم وتعزز صحته. لذلك حتى في شهر رمضان، ننصح بممارسة الرياضة قدر المستطاع بعد وجبة الإفطار طبعاً، لخسارة الوزن وسرعة الأيض.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss