انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 31 ماي 2018 الساعة 16:19


خطأ فادح يرتكبه الصائمون عند الإفطار قد يتسبب في الإصابة بالسكري


الداخلة 24 :


يمكن أن يسبب، عدم الالتزام بتدابير رمضان الخاصة، لاسيما اثناء الإفطار ، بعض الأمراض الخطيرة والمضاعفات للصائمين ، وهذا واحد من أخطر الأخطاء خلال تناول طعام الإفطار الذي يمكن أن يسبب “مرض السكري”.
وبما أن الصيام يمكن أن يكون ضمانة لصحتنا الجسدية، فإن عدم الاهتمام في مراقبة التدابير الخاصة بشهر رمضان المبارك ، خاصة اثناء تناول الإفطار، يمكن أن يسبب بعض الأمراض والمضاعفات الخطيرة.
وأحد الأخطاء الخطيرة للغاية، والتي، للأسف، يفعلها العديد من الصائمين، تتمثل ببدء الإفطار بشرب الماء المثلج أو البارد!
وترتفع درجة حرارة الجسم بشكل حاد، خلال فترة الصيام، بسبب ساعات طويلة من الجوع، وهذه الزيادة في درجة حرارة الجسم في “المعدة” تصل إلى ذروتها خلال الصيام ، وشرب الماء البارد أو المثلج في هذا الوقت يشكل تهديدا كبيرا على صحتنا ويمكن أن يسبب مشاكل وأمراضاً في الجهاز الهضمي وكذلك بعض الأمراض المزمنة مثل السكري
وتفسير سبب حدوث زيادة لافتة في السكري عند شرب الماء المثلج بشكل متكرر اثناءالإفطار، هو لوجود البنكرياس خلف المعدة، والذي إحدى مهامه هي إفراز الأنسولين وتنظيم جلوكوز الدم، لذلك فإن شرب الماء البارد عندما تكون المعدة ساخنة يؤدي الى انخفاض درجة حرارة المعدة والانتقال المباشر لهذا البرودة إلى البنكرياس واصابة هذا الجهاز الحساس من الجسم بضرر شديد.
لذلك، من الأفضل بدء الصائم الإفطار شرب الماء الدافئ ، مع بعض العسل المذاب فيه؛ لكون هذه العادة خلال الإفطار تمنح العديد من الفوائد الصحية، ونشير الى بعضها:
ــ تطهير الكبد
ــ اكتساب الفم رائحة طيبة
ــ تقوية اللثة والاسنان
ــ تقویة العين
ــ غسيل وتطهير المعدة
ــ ازالة المخاط
ــ يكسب الهدوء




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss