انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 1 يونيو 2018 الساعة 14:46


اخصائية: هذا هو النظام الغذائي الذي يجب أن يتبعه التلاميذ خلال شهر رمضان استعدادا للامتحانات


الداخلة 24 :متابعة


هي أيام قليلة تفصلنا عن موعد إجراء الامتحانات الإشهادية للباكلوريا حيث يصادف هذه السنة شهر رمضان، وهو ما يجعل بعض التلاميذ متخوفين من تراجع أدائهم الدراسي بسبب الصيام، بالتالي كيف يؤثر هذا الأخير على التلاميذ، وما هو النظام الغذائي الذي يجب أن يتبعوه من أجل يحافظوا على نشاطهم خلال هذه الفترة؟

في هذا الإطار أكدت الأخصائية في التغذية أسماء زريول في تصريح لموقع القناة الثانية أنه عكس ما يعتقده الكثيرون "فالصيام ليس أي تأثير سلبي على مردودية التلاميذ خلال الامتحان، لكن شريطة أن يكون صياما صحيحا وأن تحترم فيه الشروط الغذائية الصحية".

وأوضحت زريول أنه من أهم الشروط التي يجب احترامها من أجل الحفاظ على نشاط التلاميذ هو "تأخير وجبة السحور وأن تكون مكونات هذه الأخيرة صحية حتى تغطي اليوم بأكمله"، مشيرة إلى أنه يجب تتكون "من التمر بكميات مهمة، إلى جانب الحليب ومشتقاته كاللبن الرائب مع الشعير".

هذا وأشارت زريول إلى ضرورة تناول "الموز لأنه غني بالبوتاسيوم كما أنه يحفظ ترطيب الجسم، إلى جانب البيض إذ يحافظ على الإحساس بالشبع لأطول مدة ممكنة، ويمكن إضافة طبق خضر مع تفادي إضافة الملح والسكر خلال وجبة السحور".

هذا وأكدت زريول على ضرورة تناول الخبز الكامل، وتفادي الخبز الأبيض والفطائر، وغيره من  السكريات لأنه تعطي الإحساس بالطاقة لحظة تناولها لكن سرعان ما نشعر بالجوع بعدها في ظرف ساعة".




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss