انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 16:38


فوربس تنشر قائمة الرياضيين الـ100 الأعلى دخلا في العالم


الداخلة 24 :


على نحو مفاجئ، جاءت قائمة الرياضيين الـ100 الأعلى دخلا في العالم خالية من أي رياضية أنثى، حتى أسطورتي التنس سيرينا ويليامز وماريا شارابوفا.

وأعاد التصنيف الجديد الذي تنشره مجلة "فوربس" للأعمال، الجدل مجددا حول "فجوة الرواتب"  بين الجنسين في مختلف المجالات والرياضة خصوصا.

وفي المرتبة الأولى جاء الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر برصيد 285 مليون دولار تحصل عليها بالأساس من نزاله الأسطوري مع الأيرلندي كونور مغريغور شهر غشت الماضي.

وفي المرتبة الثانية حل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة برصيد 111 مليون دولار منها 84 مليون دولار تحصل عليها كأجور ومكافآت مقابل خدماته الرياضية، فيما جاء غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في المرتبة الثانية برصيد 108 مليون دولار، منها 47 مليون دولار تحصل عليها من عائدات الإشهارات.

رابعا حل الملاكم الأيرلندي كونور مغريغور برصيد 99 مليون دولار متبوعا بنيمار (90 مليون دولار) ثم لاعب السلة الأمريكي ليبرون جايمس (85.5 مليون دولار) ثم لاعب التنس روجر فدرير برصيد 77.2 مليون دولار لا تتجاوز قيمة الجوائز فيها 12.2 مليون دولار فيما تحصل على الباقي بشكل عام من عائدات الإشهارات وبيع المنتجات الرياضية.

ومن بين الأسماء المرموقة الاخرى، بطل الفورمولا واحد لويس هاميلتون في المرتبة 12 و لاعب الغولف المخضرم تايغر وودز (16)، رافاييل نادال (20)، غاريت بيل (35)، أوساين بولت (45).، بول بوغبا (52).

أما الرياضي الأصغر سنا والأعلى دخلا فهو لاعب كرة السلة اليوناني نيس أنتيتوكونمبو البالغ من العمر 23 سنة، حيث حل في المرتبة 30 برصيد 35.5 مليون دولار.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss