انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 1 يوليوز 2018 الساعة 02:37


الداخلة تحتفي بتلاميذها المتفوقين خلال الموسم الدراسي الحالي


الداخلة 24 :


احتفلت الداخلة  ، مساء اليوم السبت30 يونيو 2018، بالتلاميذ المتفوقين على صعيد الجهة في الامتحانات الاشهادية ، وعلى رأسهم التلميذة ايمان ديدا  صاحبة أعلى معدل على مستوى جهة  الداخلة وادي الذهب في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2018، ب 93 ر 17 في شعبة شعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسي  بثانوية محمد السادس بمدينة الداخلة ، بميزة حسن جد.
وتم هذا الاحتفاء خلال (حفل التميز) لسنة 2018 الذي نظمته المديرية المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين بوادي الذهب تحت شعار "مدرسة المواطنة" والذي تميز بالخصوص بحضور والي جهة الداخلة وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لامين بنعمر، ومديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب الجيدة اللبيك ، والمنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية وأباء وأولياء التلاميذ...
وبهذه المناسبة اعتبر المدير الإقليمي للتربية والتكوين بوادي الذهب، عليين أهل ببها ، أن هذا الحفل، هو خطوة من خطوات إرساء ثقافة الاعتراف والتحفيز للتلاميذ لمزيد من العطاء.
وأبرز ارتياح أسرة التربية والتكوين بالداخلة  للنتائج التي حققها التلاميذ، لا سيما مع تنزيل اجراءات مشاريع الرؤية الاستراتيجية لإصلاح التعليم (2015- 2030).
وأشار في هذا السياق الى أن نتائج الامتحانات الاشهادية بالمديرية الإقليمية كانت مهمة جدا، مشيرا بالخصوص الى أن نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا في الدورة العادية، يونيو 2018، لامتحانات البكالوريا على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب بلغت 50.63 في المائة؛ 56.21% من الإناث، مقابل 43.79% من الذكور. وبلغ عدد الناجحين الممدرسين 709 بنسبة نجاح بلغت 58.94%، في مقابل 55.80% في الدورة نفسها من السنة الماضية؛ فيما بلغ عدد الناجحين الأحرار 51، بنسبة نجاح 17.11%.ة.
كما تم تسجيل نسبة ارتفاع في عدد الميزات المحصل عليها خلال الدورة العادية للامتحان الوطني للباكالوريا لهذا الموسم.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss