انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 2 يوليوز 2018 الساعة 19:19


الدورة العادية لشهر يوليوز للمجلس الجهوي بالداخلة .. المصادقة بإجماع الحاضرين على النقط المدرجة في


الداخلة 24 :


انعقدت اليوم الإثنين بقاعة الإجتماعات بمقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب ، الدورة العادية للمجلس الجهوي لشهر يوليوز 2018،بحضور والي جهة جهة الداخلة وادي الذهب ، لامين بنعمر وعامل اقليم اوسرد عبد الرحمان الجوهري ، وينجا الخطاط رئيس الجهة ، وأعضاء المجلس الذين تدارسوا النقاط المبرجمة  ضمن جدول الـأعمـــال، وتمت المصادقة عليها بإجمــاع الـأعضــاء الحاضرين ...

1- الدراسة و المصادقة على التصميم الجهوي المحين لإعداد التراب لجهة الداخلة وادي الذهب.
2- مناقشة وضعية قطاع الثقافة والتراث الحساني بالجهة
3- الدراسة و التصويت على الملحق رقم 1 للاتفاقية المتعلقة بتمويل و إنجاز محطة تصفية المياه الصناعية بالمنطقة المخصصة لمشاريع تثمين أسماك السطح الصغيرة الداخلة.
4- الدراسة والتصويت على الملحق 2 للاتفاقية المتعلقة بتمويل وإنجاز البنيات الكهربائية لربط مدينة الداخلة بالشبكة الكهربائية الوطنية ذات الجهد العالي.
5- الدراسة و التصويت على الاتفاقيات المنبثقة عن اتفاقية الشراكة المتعلقة بتمويل وتنفيذ برامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة وادي الذهب : محور الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي:
 اتفاقية شراكة مع المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير متعلقة بتنظيم و تنشيط حصص للتكوين المستمر لفائدة الصناع التقليديين في مهن الصناعة التقليدية الفنية الإنتاجية.
 الدراسة و التصويت على اتفاقية الشراكة مع المديرية الجهوية للتكوين المهني للأقاليم الجنوبية متعلقة بتنظيم و تنشيط حصص للتكوين المستمر لفائدة الصناع التقليديين في مهن الصناعة التقليدية الخدماتية.
 الدراسة و التصويت على اتفاقية الشراكة مع جمعية الجنوب لتنمية التضامن الاجتماعي من أجل إنجاز برنامج محو الأمية الوظيفي لفائدة الصانعات والصناع التقليديين بجهة الداخلة وادي الذهب
 الدراسة و التصويت على اتفاقية الشراكة مع جمعية جيل الغد من أجل إنجاز برنامج محو الأمية الوظيفي لفائدة الصانعات والصناع التقليديين بجهة الداخلة وادي الذهب
 الدراسة و التصويت على اتفاقية الشراكة مع جمعية تنمية الجنوب للتكافل من أجل إنجاز برنامج محو الأمية الوظيفي لفائدة الصانعات والصناع التقليديين بجهة الداخلة وادي الذهب.
6- الدراسة و التصويت على اتفاقية شراكة مع شركة العربية للطيران المغرب.
7- الدراسة و التصويت على اتفاقية الشراكة المتعلقة بإنجاز مشاريع السكن الاجتماعي بجهة الداخلة وادي الذهب.
8- الدراسة والتصويت على اتفاقية إطار للشراكة حول تنفيذ برنامج تنمية إقليم أوسرد 2018-2021.
9- الدراسة و التصويت على اتفاقية إحداث فضاء دار الشباب بالجماعة الترابية لبئركندوز.
10- الدراسة و التصويت على اتفاقية شراكة من أجل تجهيز فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة بمركز بئركندوز.
11- الدراسة و التصويت على اتفاقية شراكة مع فرع عصبة الصحراء لكرة القدم لجهة الداخلة وادي الذهب.
12- الدراسة و التصويت على اتفاقية شراكة مع كلية العلوم الاقتصادية و الاجتماعية بتطوان في مجال التكوين والتدريب و دعم القدرات وتنمية الكفاءات بجهة الداخلة وادي الذهب.
13- الدراسة و التصويت على اتفاقية شراكة لإحداث جامعة الداخلة المفتوحة.
14- تحويل اعتمادات.

وللإشارة فقد انعقدت أشغال هذه دورة ، وسط أجـــواء مشحونة بعد الخلاف الحاد، الذي نشب بين أحد أعضاء الأغلبية، وأخر من المعارضة، تلاه مباشرة انسحاب فريق المعارضة من الدورة




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss