انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 7 يوليوز 2018 الساعة 13:08


وزارة لفتيت تطالب موظفيها بعدم استخلاص تمبر 20 درهم من هذه الوثائق


الداخلة 24 :


بدعت وزارة الداخلية الولاة والعمال إلى تفعيل أحكام قانون المالية لسنة 2018، في شقه المتعلق بإلغاء التمبر من فئة 20 درهم، وعدم استخلاص أو المطالبة بواجب التمبر المذكور وذلك بعدأزيد من 6 أشهر على دخول إلغاء تمبر 20 درهم حيز التنفيذ بعدد من الإدارات، 

ووفق ماذكره موقع العمق المغربي نقلا عن دورية لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت موجهة إلى ولاة الجهات وعمال أقاليم المملكة، حول إلغاء التمبر “المطبوع” من فئة 20 درهم بمقتضى قانون المالية لسنة 2018. فقد“تم تقليص نطاق تطبيق واجب التمبر (المطبوع) من فئة 20 درهم، بحيث أصبح يخص أساسا العقود والاتفاقات التي تخضع وجوبا لإجراء واجبات التسجيل المشار إليها في المادة 127 من المدونة العامة للضرائب ويتم استفاؤها على شكل تأشيرة لدى قباضات المديرية العامة للضرائب أو عن طريق الإقرار الإلكتروني”.

ودعت وزارة الداخلية الولاة والعمال إلى مطالبة رؤساء الجماعات الترابية إلى تفعيل أحكام قانون المالية 2018 السالف الذكر عدم استخلاص أو المطالبة بواجب التمبر من فئة 20 درهمطبقا للفقرة الثالثة من المادة الأولى من هذا القانون التي تحظر مباشرة جباية ضريبية غير مأذون فيها.

وأشارت إلى أن باقي الوثائق المتداولة في إطار الإجراءات الإدارية العادية لم تعد خاضعة للتمبر من فئة 20 درهما ابتداء من فاتح يناير 2018.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss