انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 9 يوليوز 2018 الساعة 17:40


عبد السميع بنصابر من الداخلة يفوز بجائزة غسان كنفاني ضمن جوائز فلسطين الثقافية


الداخلة 24 : مراسلة


توج الروائي والقاص المغربي عبد السميع بنصابر فائزا بجائزة فلسطين الدولية بمملكة الأردن عن مجموعته القصصية "رحلة المجذوب الأخيرة". وقد منحت لجنة غسان كنفاني جائزة القصة بالإجماع للمغربي عبد السميع بنصابر،  والبالغة قيمتها خمسة آلاف دولار، وذلك خلال فعاليات الحفل الذي أقيم برعاية رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة. 

ويذكر أن الكاتب المغربي المتوّج عبد السميع بنصابر، سبق أن أصدر ثلاث مجاميع قصصية ورواية، كما سبق أن حاز عدة جوائز عربية في مجال القصة والرواية والسيناريو ب(الكويت، مصر، الإمارات، لبنان، ابريطانيا..) كما سبق أن تنولت نصوصه بالترجمة والدراسة من قبل عدة نقاد ومترجمين وطلبة جامعيين..

وخلال حفل جوائز فلسطين الثقافية المقام بمدينة عمان الأردنية، تم الكشف تباعا عن نتائج بقية فروع الجائزة، إذ أعلن الدكتور اسعد عبد الرحمن المدير التنفيذي لمؤسسة فلسطين الدولية أن جائزة جمال بدران للفن التشكيلي - دورة عزيز عمورة، ذهبت للفنان إبراهيم الخطيب من الأردن، أما جائزة الشعر – دورة محمود درويش، فقد فاز بها عبد الله أبو شميس من الأردن عن ديوانه "الحوار بعد الأخير". كما فاز الفلسطيني أحمد راسم خولي بجائزة إدوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر ونقد الفكر الاستشراقي، عن عمله "الاستشراق بين سطوة المؤسسة وسلطة المعرفة"، كما آلت جائزة وليد الخطيب للتصوير  للمصريين حسين محمود ومحمد حسام الدين محمود، وعادت جائزة ناجي العلي في الكاريكاتير، للفنانة حنين تيسير العمصي من فلسطين من قطاع غزة، والتي لم تستطع حضور الحفل بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

وتجدر الإشارة أن عدد المشاركات المستوفية لشروط الاشتراك في الدورة الحالية بلغ (249) عملا جاءت من عدد من أقطار العالم المختلفة. ويبلغ إجمالي الجوائز لهذه الدورة 30 ألف دولار "5 آلاف دولار لكل جائزة" يقدمها سنويا أصدقاء المؤسسة




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss