انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 12 يوليوز 2018 الساعة 01:20


الداخلة..ورشة تكوينية في السينوغرافيا والديكور المسرحي


الداخلة 24 : مراسلة

بدار الثقافة الولاء بمدينة الداخلة انطلقت أشغال الورشة التكوينية في السينوغرافيا وتقنيات الديكور المسرحي من تنظيم فرقة أنفاس للمسرح والثقافة كفقرة تكوينية تفتتح فعاليات الموسم الثاني لبرنامج التوطين للموسم 2018 بدعم من وزارة الثقافة والإتصال، ضمن محور تطوير المهارات.
وعرفت الورشة التكوينية التي دامت ساعتين حضور الاستاذ "سالم بلال" بصفته المدير الفني للتوطين الذي استهل الورشة بكلمة باسم الفرقة المنظمة للحدث ليضع الحاضرين في التصور العام لبرنامج التوطين الذي تدعمه وزارة الثقافة للسنة الثانية، كما أشاد بمجهودات العاملين في برنامج التوطين الذين قدموا ملخصاً مصوراً لمجمل الانشطة التي عرفها الموسم الاول من برنامج التوطين. كما قدم للشباب الحاضرين نبذة فنية يثني من خلالها على التجربة الطويلة للمخرج "محمد حلوي" بصفته مؤطراً للفرقة.
انطلقت الورشة التكوينية على الساعة الحادية عشر من يوم الاربعاء 11 يوليوز الحالي وستستمر لثلاثة أيام متتالية ضمن محموعة من الورشات التكوينية في التقنيات المسرحية وقد استهل الاستاذ المؤطر الفنان "محمد حلوي" الورشة الاولى باطلالة على اهم النظريات والتطبيقات المتداولة في انجاز الديكور المسرحي على اختلاف المدارس والمذاهب المسرحية الوطنية والعالمية. وفي الشق التطبيقي للورشة اهتم المشاركون بتطبيق مجموعة من الأفكار المتداول بشأنها في بداية الورشة لتطبق على الورق مجموعة من المجسمات الممكن تحويلها الى ديكور يختلف في المقاسات ومواد التكوين ليستخدم في العرض المسرحي،
 وفي ختام الورشة الاولى للديكور المسرحي أكد الاستاذ المؤطر على اهمية اختيار الديكور وضرورة تفادي المجانية ومراعاة الجماليات البصرية وانسجام الديكور مع باقي المكونات الأساسية للسينوغرافيا.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss