انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 13 يوليوز 2018 الساعة 12:44


عناصر الوقاية المدنية تواصل إخماد حريق طاطا .. وهذا هو حجم الأضرار التي تسبب فيها


الداخلة 24 :


تواصل عناصر الوقاية المدنية عملية إخماد الحريق الذي اندلع بإحدى واحات جماعة تمنارت التابعة لإقليم طاطا منذ الصباح الباكر ليوم الاثنين الماضي، حيث أكد عمر بوهوش، رئيس الجماعة في تصريح لموقع القناة الثانية 2M.ma "أن ألسنة اللهب لا زالت متقدة في بعض المناطق إلى حدود الساعة".

وحسب المعطيات التي يتوفر عليها المجلس الجماعي، قدر حجم الأضرار والاتلافات التي خلفها الحريق بخمسين ألف نخلة، موزعة بين 35 ألف نخلة بواحة أكرض، و15 ألفا بواحة تالمزيغ، إلى جانب أنواع عدة من الأشجار المثمرة والمزروعات الموسمية.

هذا وتسبب الحريق في "إلحاق أضرار متفاوتة ببعض المنازل المجاورة للواحة حدد عددها في 5 منازل،  اثنتان منها آهلتين، كما تم تسجيل 6 حالات إغماء، تم التعامل معها كلية بالمركز الصحي الجماعي دون مضاعفات، كما أدى إلى نفوق ذابتين".

ودعا مجلس جماعة تمنارت إلى "فتح تحقيق قضائي شامل لمعرفة أسباب وملابسات الواقعة التي أصبحت تتكرر كل سنة"، مطالبا "الجهات الحكومية المعنية للعمل على إيجاد حل جذري ومندمج للتعامل مع آفة الحرائق المتكررة بالمجال الواحي بهذه الجماعة".

هذا وطالب المجلس "بضرورة إحداث مركز للوقاية المدنية بالجماعة الترابية لتمنارت، وتزويده بالوسائل والتجهيزات الملائمة لطبيعة المجال الواحي"، إلى جانب ضرورة "شق وإحداث مسالك اغاثية داخل الواحة لتسهيل عمل فرق التدخل.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss