انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 1 غشت 2018 الساعة 16:39


وزير خارجية موريتانيا يشارك في احتفالات سفارة المغرب بالذكرى 19 لعيد العرش


الداخلة 24 : متابعة


عرف الحفل الذي أقامه حميد شبار، السفير المغربي المعتمد بموريتانيا، بمقر السفارة الجديد بحي “تفرغ زينة”، تخليدا للذكرى الـ19 لتربع الملك محمد السادس على العرش، حضور وفد رسمي موريتاني يتقدمه إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الخارجية، والأمين العام للوزارة احمد محمود ولد اسويد احمد، ومدير المغرب العربي محمد عبد الرحمن سيدينا، والمدير المساعد للتشريفات عالي ولد محمد، وأعضاء السلك الدبلوماسي وعدد من الشخصيات الاخرى.

و حسب ما أوردته وكالة موريتانيا للأنباء فقد “ثمن شبار خلال كلمة له بالمناسبة، مستوى علاقات التعاون القائم بين موريتانيا والمغرب واصفا إياها بالمتجذرة في أعماق القدم والتي تغذيها روافد أساسها أواصر القربي ووشائج الأخوة ووحدة الدين واللغة .

وأبرز شبار نسبة لذات المصدر، “أن البلدان يتقاسمان علاقات تاريخية متميزة قوامها الاخوة والصداقة والعيش المشترك تلبي تطلعات قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزي”، مهنئا في كلمته “موريتانيا على النجاح الباهر الذي حققته في استضافة القمة الإفريقية العادية الواحد والثلاثين بعد نجاح مماثل واستثنائي بكل المقاييس في استضافة القمة العربية السابعة والعشرين .

وقال السفير المغربي “إن العلاقات بين البلدين تجعل المنطقة التي يتموقعان فيها واحة تعاون وامن واستقرار وتنامي للمصالح بما يعود بالنفع العميم على البلدين الشقيقين .

وتعد مشاركة وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل الشيخ أحمد الأولى من نوعها بنشاط رسمي للسفارة المغربية بانواكشوط منذ سنوات.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss