انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 2 غشت 2018 الساعة 11:37


الاتحاد الأوروبي يزيد من دعمه للمغرب بشأن الهجرة


الداخلة 24 :


قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر إن المفوضية على استعداد لزيادة التمويل لإسبانيا والمغرب لمساعدتهما في التعامل مع زيادة الهجرة عبر غرب البحر المتوسط برغم أن الميزانية محدودة.

وبعد شهرين من توليه السلطة تدخل رئيس الوزراء الإسباني الاشتراكي بيدرو سانتشيث في أزمة الهجرة في أوروبا وعرض استضافة مئات اللاجئين الذين جرى إنقاذهم في البحر بعد أن رفضت دول أخرى في الاتحاد الأوروبي استقبالهم.

ونشر يونكر اليوم الأربعاء 1 غشت في “تغريدة” على “تويتر” نسخة من رسالة أبلغ فيها سانتشيث بأن الاتحاد الأوروبي على استعداد لزيادة الدعم المالي لإسبانيا وكذلك المغرب.

ويفصل بين البلدين ممر مائي ضيق بينما يشترك جيبا سبتة ومليلية، الخاضعان لإسبانيا، في حدود برية مع المغرب.

وكتب يونكر دون الخوض في تفاصيل أنه رغم أن تمويل الاتحاد الأوروبي لشمال أفريقيا محدود “بمجرد أن يتوفر التمويل اللازم لهذا البرنامج فسيشهد زيادة جديدة خلال هذا العام وعام 2019”.

وتتوقع مدريد أن تنفق 30 مليون يورو في المراحل الأولى من وصول المهاجرين وقال يونكر إنه يتعامل مع طلب مساعدات طارئة من شرطة الحدود على أنه أولوية.

i confirmed to @sanchezcastejon on the phone that and can be assured of the full support of the @eu_commission in effectively responding to the increasing migratory pressure along the western mediterranean route




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss