انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 26 غشت 2018 الساعة 13:20


اسبـانيا تحتجز انفصاليـن بعد وصولهم لجزر الكنـاري


الـداخلة24:  - متابعة

اختار عدد من الشباب من حاملي الفكر الانفصالي ركوب "قوارب الموت" والتوجه صوب جزر الكناري هربا من الواقع المزري والظروف القاسية التي تعيشها مخيمات تندوف.

 

الانفصاليون الذين ينحدرون من الأقاليم الجنوبية المغربية اختاروا "النعوش السابحة" على البقاء متعلقين بأوهام الجمهورية الوهمية التي ضيع من سبقهم سنوات عمره لأجلها في حين يستفيد كبار الانفصاليين من دعم بالملايين من جهات تعادي الوحدة الترابية للمملكة.

 

وتداولت مواقع إخبارية مقربة من الجبهة فيديو للعشرات من الشباب في عرض البحر متوجهين صوب جزر الكناري يحملون أعلام "الجمهورية الوهمية" ويتغنون بها طلبا رغبة في تعاطف إسباني وتمرير رسالة مفادها أن الهجرة وراءها دوافع سياسية للفوز باللجوء.

 

ولكنهم تعرضوا للاعتقال فور وصولهم، حيث قال "أحد الشبان الذي تمكنوا من الوصول الى جزر الكناري أنهم وصلوا إلى شواطئ جزر الكناري على الساعة الواحدة زوالا من يوم الاربعاء (عيد الأضحى) على متن قارب للهجرة السرية بعد أن نجو من الموت بأعجوبة، حيث أمضوا 36 ساعة بعد تعطل محركات المركب الذي يقلهم، وبعد وصولهم اتجهوا الى أحد الهواتف العمومية للاتصال بأسرهم، فقام صاحب المحل بالاتصال بالشرطة الاسبانية التي حضرت وألقت القبض على سبعة منهم وتم نقلهم الى جزيرة لاس بالماس".

 

وخوفا من تسليمهم إلى السلطات المغربية وفق الإجراءات المتعارف عليها في حالات الهجرة السرية، طالبت أسر المعتقلين السبعة البوليساريو بالتحرك والضغط على السلطات الاسبانية حتى لا تتم إعادتهم، خاصة وأن المملكة الإسبانية قامت مؤخرا بتفعيل بنود إتفاقية مع المغرب لإعادة المهاجرين غير الشرعيين.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لازم خنق كل الخونة

مواطن مغربي حر

هم يعيشون بالمغرب ويسبونه لازم خنق الخونة بأقصى العقوبات لكي يكون عبر للاخرين

في 26 غشت 2018 الساعة 12 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لازم خنق كل الخونة

مواطن مغربي

نحن لا نكره احد ولكن هم وحكامهم سبب المشاكل كم من اموال تدهب الى الصحراء المغربية نحن نريد العيش بسلام مع جميع الشعوب العربية والاسلامية الفقر فى جميع الدول الفقر ليس عيباً لكن من الأفضل إخفاؤه


في 26 غشت 2018 الساعة 27 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss