انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 7 شتنبر 2018 الساعة 10:58


وزيـر موريتـاني يُسيء للمغرب بتصريحات استفزازية


الداخلة24:   - متابعة

 هاجم وزير التعليم الموريتاني سيدى ولد سالم وزير ، ومدير الحملة الانتخابية لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، الحاكم في البلاد، المملكة المغربية في خطاب له أمام حشد من المواطنين  بحسب ما أفاد موقع أنباء أنفو المحلي.

 

وقال المصدر ذاته إن ولد سالم تم استدعاؤه الى العاصمة نواكشوط  ليلة الثلاثاء – الأربعاء، مشيرا إلى أن هذا الاستدعاء في هذا التوقيت  يرجح أنه جاء على خلفية تصريحاته ضد المغرب لتقديم توضيحات.

 

وقال ولد سالم فى خطاب أمام حشد من انصار الحزب الحاكم فى مدينة انواذيبو المجاورة للمغرب ، إن بلاده  موريتانيا “تنعم بديمقراطية أكثر رقيا من المملكة المغربية التى لايوجد فيها  وزير أو رئيس للحكومة أو البرلمان أسود البشرة".

ويأتي هجوم الوزير الموريتاني بعد فترة وجيزة من تقديم السفير الموريتاني في الرباط أوراق اعتماده للملك محمد السادس، بعد فترة من الفتور في العلاقاة بين البلدين الجارين.

 

ويشار إلى ان مدينة نواديبو  التي هاجم منها ولد سالم المغرب تعد العاصمة الاقتصادية لموريتانية و لا تبعد عن معبر الكركرات الحدودي سوى بـ65 كيلومتر، كما أن المملكة تتوفر على قنصلية بها نظرا لتواجد عدد من التجار المغاربة فيها.

 

ويعيد هذا التصريح إلى الاذهان ما قاله حميد شباط في دجنبر من العام 2016 ، حيث اعتبر ان موريتانيا اراض مغربية ما أشعل ازمة دبلوماسية استدعت تدخل الملك محمد السدس شخصيا حيث قام بالاتصال هاتفيا بالرئيس ولد عبد العزيز وإيفاد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران انداك غلى موريتانيا .




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss