انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 14 شتنبر 2018 الساعة 11:50


توقيع بروتوكول تعاون بين غرفتي التجارة لجهة الداخلة واد الذهب وقونيا التركية


الداخلة 24 : و م ع




  تم يوم الأربعاء الماضي بمدينة قونيا الواقعة جنوب غرب تركيا، التوقيع على بروتوكول تعاون لتطوير علاقات الشراكة بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب، وغرفة التجارة بمدينة قونيا.
 ويروم بروتوكول التعاون، الذي وقعه رئيس غرفة الداخلة وادي الذهب، السيد محمد البطاح والأمين العام لغرفة قونيا السيد مصطفى دميش، تطوير التعاون والتنسيق بين الغرفتين، ولاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية.
 كما ينص البروتوكول على التنسيق بين المؤسستين لمشاركتهما في الندوات والتظاهرات والمعارض الاقتصادية والتقنية التي تنظم على المستويين المحلي والوطني، فضلا عن تقاسم المعلومات والمعارف التي تخص الشأن الاقتصادي.
  وينص البروتوكول على تنظيم زيارات لبعثات اقتصادية من كلا البلدين بهدف التعرف على إمكانيات ومؤهلات الجهة وتيسير التواصل والاتصالات بين رجال الأعمال، وتبادل المعلومات بخصوص القوانين والتنظيمات المؤطرة للممارسة الاقتصادية في كلا البلدين.
 وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الداخلة وادي الذهب إن توقيع البروتوكول يندرج ضمن علاقات التعاون المتقدمة التي تجمع المؤسستين، مبرزا نقاط التشابه المتعددة بينهما، ولاسيما نشاطهما المتميز في مجالات الفلاحة والسياحة والتجارة.
 وأضاف السيد البطاح أن المسؤولين بجهة قونيا قدموا للوفد المغربي الإمكانيات التي تتوفر عليها، فضلا عن فرص الاستثمار بها، مسجلا أن الغرفة تمثل حلقة وصل بين المستثمرين والمنتسبين لها لبحث أشكال التعاون المتاحة بين الجانبين.
 وحسب السيدة نزهة الساهل مسؤولة التواصل بسفارة المغرب بأنقرة ،فقد تم خلال حفل التوقيع على البروتوكول تقديم عرض حول الإمكانيات التي تزخر بها جهة الداخلة واد الدهب، وفرص الاستثمار بها، فضلا عن الأوراش الاقتصادية الهامة التي يتم إنجازها تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .
  وسلط العرض الضوء على التقدم المحرز بالجهة على المستويات الاجتماعية والتنموية والاقتصادية، ولاسيما مشاريع تربية الأحياء المائية الرائدة، والصيد البحري، والفلاحة، والرياضات البحرية.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss