انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 22 شتنبر 2018 الساعة 15:11


أمريكا تعلن تشييد أكبر شركة تعدين بيتكوين بإفريقيا بمدينة الداخلة


الداخلة 24 : متابعة


تبدأ امريكا في بناء مزرعة لتعدين البيتكوين تبلغ تكلفتها 36 ميغاواط في شهر يناير 2019، وهي واحدة من بين اكبر شركات تعذين البيتكوين في افريقيا وذلك بضواحي مدينة الداخلة.
شركة Ars Technica كشفت،امس، على ان شركة تعدين بيتكوين التي تم تشكيلها من شركة خاصة للأسهم الخاصة الأمريكية ، ستبجأ في بناء مزرعة تبلغ مساحتها 36 ميجاوات في المغرب يناير من العام المقبل.
وتعتزم شركة سولونا ، التي تنتج شركة بروكستون بارتنرز في نيويورك ، الاستفادة من القوانين المغربية من خلال بيع ما لا يقل عن 20 في المائة من إنتاج الكهرباء لديها إلى الحكومة المغربية.
وسيمكن المخطط ، المعروف باسم اتفاق شراء الطاقة (PPA) ، الشركة من إنشاء موطئ قدم في منطقة شمال افريقيا مع إمكانية توسيع المبيعات خارج الحدود في السنوات المقبلة ، حسبما أوضح الرئيس التنفيذي لشركة جون بيليزير وفق ما كشفت عنه مجلات كوان تيلغراف الامريكية وتيكنيكا المتخصصة.
واضاف جون  "المغرب لديه قانون يضمن بفعالية تقديم خدمات الطاقة الشمسية لمزودي الطاقة"مضيفا
"سنبدأ بذلك وسنتقدم  من هناك".
وفي خضم تدافع شديد في جميع أنحاء العالم لاستخدام أساليب توليد الكهرباء الرخيصة لرفع تعدين بيتكوين ، تأمل شركة سولونا أن تتغير القوانين المغربية للسماح بأكثر من 20 في المائة من الطاقة الحالية التي سيتم بيعها، وكشفت في هذا السياق"اعتمادا على قدرتنا في المستقبل ، قد نتعامل مع المتعهد التجاري الأكبر في البلاد وخارجها لشراء قوتنا،سيتطلب هذا تغييرًا في إطار القانون".
بقيت الاشارة الى ان المغرب اقر نفسه كواحد من الدول العالمية القليلة في جميع أنحاء العالم التي تحظر رسميا دفعات العملة المشفرة،وجاءت هذه الخطوة في نوفمبر من العام الماضي ، وشهدت منذ ذلك الحين تحركات مماثلة من الهند وإيران وغيرها.
بدورها مجلة تكنيكا الامريكية كشفت ان "سولنا" ، شركة تعدين البيتكوين ، ستبدأ في بناء مزرعة رياح بقدرة 36 ميجاوات (MW) بالقرب من الداخلة ، المغرب ، في يناير 2019 ، وفقا لما ذكره المتحدث باسم الشركة يوآف ريسلر لأرس. وتمتلك الشركة حقوق 37،000 فدان من الأراضي ، والتي يمكن أن تستوعب في نهاية المطاف ما يصل إلى 900 ميغاواط من طاقة الرياح.
وتأمل الشركة التي شكلتها شركة بروكستون بارتنرز المساهمة في نيويورك في جمع 100 مليون دولار لاستكمال المشروع الذي سيشمل بالإضافة إلى طاقة الرياح البالغة 36 ميغاواط، والتي قد  تصل إلى 18 ميجاوات بالإضافة إلى نظام لتخزين الطاقة لتشغيل مركز الحوسبة عند هبوب الرياح.
ونبهت المجلة الامريكية الى ان المشروع أيضا طغت عليه في البداية بعض المخاوف الجيوسياسية، المتمثلة في مشكل الصحراء المغربية،  غير ان بيليزير أن سولونا، كشف في مقابلة سابقة مع GreenTech Media " ان الشركة على وعي تام بالحساسيات السياسية للمنطقة" ، وأشار إلى أن "استثمارات الشركة سيكون رسميا في الداخلة ،والمغرب يحترم بالكامل الأطر القانونية المتعلقة بتنمية الطاقة".
وقال بيليزير أنه سيتم التعاقد مع إدارة مزرعة الرياح ، وسيقوم موظفو سولونا الذين يتم تعيينهم في المغرب بإدارة مزرعة الحوسبة.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لازم خنق كل الخونة الداخل

مواطن مغربي حر

صافى البوليزاريو غادين يحماقو ومعامن مع مريكان هههههههههههههه كل الدول بدأت تعرف قيمة البوليزاريو بدأت تتلاشى

في 22 شتنبر 2018 الساعة 20 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss