انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 23 شتنبر 2018 الساعة 17:24


سيدي إفني.. الأمطـار العاصفية تـغرق مناطق واسعـة


الــداخلة24:   - متابعة

أغرقت الأمطار الطوفانية معظم شوارع وأزقة جماعة لاخصاص باقليم سيدي افني، طيلة الأربع والعشرين ساعة الأخيرة، متسببة في خسائر مادية فادحة لبعض الأسر وفي البنيات التحتية للمنطقة.

 

وأفاد شهود عيان إن الأمطار تواصلت لليوم الثاني على التوالي مما حوَّل المنطقة إلى رقعة جغرافية منكوبة نتيجة هشاشة بنياتها التحتية، في وقت سارع فيه مسؤولو الجماعة إلى انقاذ ما يمكن انقاذه خصوصا بعد غرق مجموعة من السيارات وسط المياه.

واستنفرت كذلك السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بلاخصاص جل عناصرها من أجل مراقبة الوضع وتحذير الساكنة ومعها السائقين القادمين من كلا الاتجاهين عبر الطريق الوطنية رقم 1 من المجازفة بأرواحهم وأرواح غيرهم.

وأظهرت فيديوهات مصورة أن سيارة من الدفع الرباعي تغرق وسط المياه الطوفانية، بينما يحاول عناصر الوقاية المدنية ومعها مصالح الجماعة والدرك الملكي جرَّ الناقلة بعيدا عن الأوحال التي وصلت لمستوى مرتفع جدا.

وأكد مصدر من عين المكان أن الأمطار تسببت في خسائر مادية للساكنة وللبنيات التحتية بالجماعة، خصوصا أنابيب مياه الصرف الصحي التي لم تعد قادرة على احتواء المياه الكثيرة المتدفقة مما حوَّل بعض الأزقة إلى نقطة سوداء غمرتها مياه "الواد الحار".




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss