انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 27 شتنبر 2018 الساعة 17:17


إنطلاق فعاليات النسخة الثالثة للمعرض الفلاحي الدولي للداخلة وادي الذهب


الداخلة 24 :


انطلقت، اليوم الخميس  بمدينة الداخلة، فعاليات النسخة الثالثة من المعرض الدولي للفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب تحت شعار: "الفلاحة في مواجهة التغيرات المناخية "، والممتد من 27 إلى 29 شتنبر الجاري.
وأشرف على حفل انطلاق المعرض الدولي  للفلاحة، الذي تنظمه الغرفة الفلاحية لجهة الداخلة وادي الذهب، بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، عامل إقليم آوسرد، عبد الرحمان الجوهري، بحضور رئيس غرفة الفلاحة لجهة الداخلة وادي الذهب، أحمد بابا اعمر، ومدير مديرية الفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب، حسن أكديم، ورؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات عسكرية ومدنية.
وأوضح  رئيس غرفة الفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب، أحمد بابا اعمر، في تصريح لجريدة الداخلة 24 ، إن تنظيم هذه التظاهرة الفلاحية، التي تشارك فيها فعاليات جهوية ووطنية ودول أوروبية كإسبانيا وفرنسا وهنغاريا، وهولندا ودول اخرى كتركيا ومصر وفلسطين بالإضافة الى ممثلي كافة الغرف الفلاحية بالمملكة ،  تأتي تفعيلا لمضامين المخطط الجهوي الفلاحي.
وأوضح بابا اعمر أن هذا المعرض "يروم إطلاع المهنيين والفاعلين في القطاع الفلاحي بالجهة على خبرات وتجارب نظرائهم المشاركين بالمعرض، سواء على المستوى الوطني أو الدولي، وكذا الوقوف على التطور الذي عرفه القطاع الفلاحي بالجهة، وإبراز مؤهلاتها الفلاحية وفرص الاستثمار فيها".
وأضاف  أ،ن المعرض الدولي، يضم ثلاثة أقطاب أساسية ومهمة هي "قطب تربية المواشي" و"قطب المؤسسات والشركات الوطنية والدولية" و"قطب المنتوجات الفلاحية المجالية"،وسيستقطب  أزيد من 20 ألف زائر، بينهم أكثر من 250 مهنيا بالقطاع.
وقال حسن أكديم، المدير الجهوي للفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب: "يشارك في المعرض 200 عارضا، ويمتد على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع، ويتكون من عدة أروقة تتعلق بالشركات الوطنية والدولية التي تشتغل في إطار تجهيز الضيعات الفلاحية، وبالتعاونيات التي تعرض مجموعة من المنتوجات المحلية والوطنية، وبتربية الماشية، خاصة الإبل والأبقار والأغنام والماعز، كما يشارك فيه كسابة جهة الداخلة وادي الذهب، بالإضافة إلى جناح  خاص  بالأستشارة الفلاحية".
وسيتم، على هامش فعاليات هذا المعرض الدولي، تنظيم "القمة العلمية الثالثة للصحراء"، التي سيؤطرها خبراء وأساتذة دوليون، من أجل تدارس كافة القضايا الراهنة، وفي مقدمتها تأثير التغيرات المناخية على القطاع الفلاحي .


 






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- Excellent movements

محمد

لماذا لم تتطرقوا لما تعرض له الطلبة المجازين من تدخل همجي وحشي من طرف قوى القمع .للمعلومة فان الطلبة المعطلين ازيد سنة ونصف وهم في الشارع ولم يتم فتح اي باب للحوار والنقاش معاهم عكس باقي التنسقيات الاخر

في 28 شتنبر 2018 الساعة 25 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss