انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 27 شتنبر 2018 الساعة 22:55


معرض الكتاب ينطلق بجهة الداخلة وادي الذهب


الداخلة 24 :


انطلقت، مساء اليوم الخميس بالداخلة، فعاليات الدورة التاسعة  للمعرض الجهوي للكتاب، الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة إلى غاية الرابع  من أكتوبر القادم تحت شعار "نقرأ... لنحيا".
وأكد مامون البخاري، المدير الجهوي للثقافة بجهة الداخلة وادي الذهب، أن المعرض التاسع  للكتاب بالداخلة، الذي ترأس حفل افتتاحه عامل إقليم أوسرد ، عبد الرحمن الجوهري ، يشكل فضاءا للتبادل من أجل تشجيع ثقافة القراءة في المجتمع وإطلاع الجمهور على مجموعة من الكتب والأعمال التي تغطي مختلف مجالات المعرفة والثقافة.
وأضاف ، أن جديد المعرض لهذه السنة هو تواجد 36 عارضا من دور النشر ومكتبات ومصالح حكومية  ، و
وجود أكثر من 26 كتاب موزعة بين  مختلف الفنون الاسلامية واللغة العربية ولغات أجنبية وتاريخ وعلوم تجريبية وعلوم قانونية واقتصادية ، و كتاب الطفل والكتاب المتخصص ، و كذلك  انفتاح المعرض على دول الجوار من خلال رواقي ، رواق خاص لأكاديمية اللسانيات بجز الكناري ، ورواق خاص لإتحاد الموريتاني للنشر والتوزيع ، والذي حضر بمجموعة قيمة من الكتب في مختلف المجالات .
وأوضح أن مايميز هذه السنة  هو البرنامج الثقافي الموازي الهام الذي يتوزع بين ندوات علمية و محاضرات ،  وتوقيع إصدارات  وكتب مختلفة في جميع المجالات و اللقاءات المفتوحة وزيارة التلاميذ والبرنامج الترفيهي والتربوي الخاص للاطفال ، والهدف هوتقريب الكتاب من المواطنين واطلاعهم  على جديد الإصدارات دور النشر وجديد المكتبات والكتب والجديد في مختلف المعارف ،
ومن ابرز الحاضرين هذه السنة احمد حرزني سفير صاحب الجلالة المتجول ورئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان سابقا من خلال كتاب اصداره الجديد وندوة علمية حول  أدب محمد الطلبة.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية، التي ستستمر إلى غاية 04 أكتوبر القادم، والتي تنظمها المديرية الجهوية لوزارة الثقافة، بتنسيق مع مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب والمجلس الجهوي، تنظيم عدة أنشطة ثقافية موازية، وتوقيع إصدارات، وقراءات شعرية، وندوات فكرية، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية وورشات موجهة إلى الأطفال.


 


 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss