انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 28 شتنبر 2018 الساعة 07:38


أمريكـا تسلـط عقـوبات قـاسيـة على الجـزائر


الــداخلة24:   -متابعة

 باتت الجزائر مهددة بعقوبات أمريكية قاسية، بحسب قانون يجري تحضيره على المقاس ضد خصوم الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب السفير الامريكي بالجزائر، الذي تحدث لموقع Tout sur l’Algérie، فإن المباحدثات تجري حاليا بين البلدين من اجل مناقشة امكانية اصدار عقوبات أمريكية ضد الجزائر، قد تأخذ عدة أشكال، خصوصا الحرمان من الدعم المالي الأمريكي، والمنع من القيام بتحويلات مالية بالدولار الأمريكي، أو حتى المنع من الاستيراد والتصدير مع الولايات المتحدة.

وتأتي المباحثات الأمريكية الجزائرية في إطار قانون "مواجهة خصوم واشنطن من خلال العقوبات"، الذي صادق عليه الكونغرس قبل شهور.

وحسب الموقع الجزائري، الذي يورد اسم لاسين كنوكس براون، الناطق الرسمي باسم السفارة الأمريكية بالجزائر فإن "الفصل 231 من القانون الأمريكي يفرض عقوبات على أي شخص تراه أمريكا معاديا لها خصوصا في مجالي الدفاع والتخابر مع روسيا".

كما أن كل من سيعتبر في حكم "الشريك" مع روسيا في مجالات حساسة كالتجسس عبر الانترنت او "الأشنطة غير المقبولة في أوكرانيا، وخرق حقوق الإنسان" سيكون معنيا بالعقوبات.

وحسب الدبلوماسي الأمريكي فإن الهدف من المفاوضات هو حث الجزائر على النقص من شراء الأسلحة الروسية، لأنها حاليا تعتبر من أكبر زبناء روسيا.

واصبحت الصين في 20 شتنبر الجاري، أول ضحية للقانون الأمريكي، بعدما اقتنت طائرات حربية وقاذفات صواريخ من طراز Sol-air 400.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss