انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 29 شتنبر 2018 الساعة 16:17


رهانات وتحديات تسويق المنتوجات المجالية محور ندوة علمية بالداخلة


الداخلة 24 :


أبرز المشاركون في ندوة علمية نظمت صباح اليوم السبت ، بقاعة الإجتماعات بالغرفة الفلاحية بالداخلة ، " رهانات وتحديات تسويق المنتوجات المجالية " . وأكدوا في هذه الندوة التي نظمتها  المديرية الجهوية للفلاحة على هامش فعاليات النسخة الثالثة للمعرض الدولي للفلاحة بالداخلة و بشراكة مع الغرفة الفلاحية ، الذي تحتضنه المدينة على مدى ثلاثة أيام تحت شعار "الفلاحة في مواجهة التغيرات المناخية "، على ضرورة تنظيم عملية التسويق وتقريب المنتوج من الزبون وتحديد حاجياته ومتطلباته . و تجميع المنتجين في إطار مهني منظم (مثل التعاونيات والتجمعات ذات النفع الاقتصادي أو حتى الشركات الفلاحية …) يسمح بتجميع الجهود والإنتاج وتسويقه جماعة عوض التسويق الفردي الذي يسمح للوسطاء السيطرة على السوق.  وتنظيم المعارض الفلاحية التي هي مناسبات لاستقطاب المنتجين وعرض منتجاتهم وخدماتهم أمام الزوار الذي يرتادون إلى هذه المعارض،  وبالتالي السماح للمنتجين بتكوين شبكة تواصل مباشرة مع المستهلك.
ودعوا في هذا السياق.الى إستعمال مواقع التواصل الإجتماعي ، لحل مشكل الوصول إلى المستهلك من طرف المنتجين وكذلك الوصول إلى المنتج من طرف المستهلك، وذلك من خلال عرض مختلف المنتجات بالمجان من خلال مواقع التواصل الإجتماعي ، حيث من شأن ذلك الوصول إلى الملايين من العملاء سواء بالقرب منك، في بلد أو حتى في مختلف بلدان العالم. و تنظيم لقاءات مماثلة ودورات تكوينية خاصة بالتعاونيات، وحل مشاكل التسويق، وتمكين التعاونيات من المشاركة في المعارض الوطنية والدولية للتعريف بمنتوجاتها، وتوفير مقرات ومحلات الإنتاج والتوزيع وتوسيع إمكانيات التسويق.
 الندوة أطرها بدار علي ،أستاذ بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس و السيد صديق ادريس خبير في المنتوجات المجالية ، وممثلو تعاونيات المنتجات المجالية ، لتختتم  اشغالها بالمناقشة واصدار توصيات من شأنها الرفع من مستوى تسويق المنتوجات المجالية .





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اي رهانات

بوعلفة أحمد

رهانات وتحديات تسويق المنتوجات المجالية

ان الندوة المنظمة بهذا العنوان لهي حقا تطرح سؤالا وهو اي رهانات يمكن ان تتمسك بها التعاونيات خصوصا اذا علمنا ان اغلب التعاونيات يعانون من خلل في التكوين بثم بداوة الانتاج
على العموم الندوة كانت في محلها من اجل تصحيح النهج الذي تسير به الجمعيات والتعاونيات الفلاحية العاملة في المجال الفلاحي

في 30 شتنبر 2018 الساعة 25 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss