انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 1 أكتوبر 2018 الساعة 21:00


مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب يصادق على عدد من النقط المدرجة في جدول أعمال دورته العادية


الداخلة 24 : و م ع


صادق مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، اليوم الاثنين، على عدد من النقط المدرجة في جدول أعمال الجلسة الأولى من دورته العادية لشهر أكتوبر الجاري .
وتضمن جدول أعمال الجلسة الأولى من هذه الدورة، التي ترأسها السيد الخطاط ينجا رئيس مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، بحضور على الخصوص، عامل إقليم أوسرد السيد عبد الرحمان الجوهري، مناقشة الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2018-2019، والمناقشة والتصويت على أربع اتفاقيات شراكة وتعاون همت مجالات الثقافة، والبيئة والتنمية المستدامة، ودعم الجماعات الترابية، ودعم تثمين وتسويق حليب الإبل.
وهكذا، صادق المجلس الجهوي بالإجماع على اتفاقية – إطار للشراكة مع قطاع الثقافة بوزارة الثقافة والاتصال، تهدف إلى وضع أسس للشراكة والتعاون في مجالات صيانة البنيات الثقافية وإصلاحها، وإقامة وتنظيم المواعيد الثقافية وتعزيز العرض الثقافي، وإحداث مؤسسات ثقافية جديدة، على أن تشكل هذه الاتفاقية إطارا مرجعيا للاتفاقيات المشتركة التي يعتزم الطرفان إبرامها مستقبلا.
كما ناقش المجلس وصادق بالإجماع على اتفاقية – إطار حول البيئة والتنمية المستدامة مع كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، تهدف إلى تنزيل مضامين القانون الإطار بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية على الصعيد الترابي، وتفعيل محاور الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة على مستوى الجهة، وتحسين وتدبير الموارد الطبيعية وتعزيز المحافظة على التنوع البيولوجي على المستوى الترابي.
وصادق المجلس الجهوي بالأغلبية على اتفاقية شراكة متعلقة بدعم وتنمية الجماعات الترابية بجهة الداخلة – وادي الذهب بتكلفة مالية تبلغ 8 ملايين درهم، بهدف تعزيز وتحقيق التعاون والشراكة من أجل تمويل وتنفيذ مشاريع مشتركة، والتضامن من أجل الاستثمار الجيد للإمكانيات والموارد المالية المحلية، والرفع من جودة خدمات المجالس الترابية المعنية.
كما صادق المجلس الجهوي بالأغلبية على اتفاقية شراكة لدعم تثمين وتسويق حليب الإبل بجهة الداخلة – وادي الذهب بتكلفة مالية تبلغ 5 ملايين درهم، بهدف تنمية مسارات لتسويق حليب الإبل المعلب على الصعيد الوطني، ودعم تسيير وتدبير مراكز جمع الحليب، ودعم عملية تسويق الحليب.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss