انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 5 أكتوبر 2018 الساعة 23:12


مجلس جماعة الداخلة يصادق على النقط المدرجة في جدول أعمال دورته العادية لشهر أكتوبر


الداخلة 24 : و م ع


صادق المجلس الجماعي لمدينة الداخلة، مساء اليوم الجمعة، على النقط المدرجة في جدول أعمال الجلسة الأولى من دورته العادية لشهر أكتوبر الجاري.
وناقش المجلس وصادق بالأغلبية، خلال هذه الجلسة التي ترأسها السيد سيدي صلوح الجماني رئيس جماعة الداخلة، على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2019، والتي يقدر مجموع مداخيلها بـ 101 مليون و839 ألف و64 درهم.
كما صادق المجلس الجماعي بالإجماع على اتفاقية شراكة من أجل تأهيل حديقة ساحة الحسن الثاني بمدينة الداخلة، بين مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمديرية العامة للجماعات المحلية، وولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، والجماعة الترابية للداخلة.
وتتمثل أهم محاور الاتفاقية في تهيئة الحديقة بتناغم مع المشاريع المدرجة في مجالها المجاور، وترميم وتأهيل مجالات الحديقة على مستوى المنظر الطبيعي للمشروع مع تأثيثه بتجهيزات الإنارة العمومية والتجهيزات الصحية ومجالات الألعاب والترفيه، وتعبئة التكنولوجيات الجديدة من أجل عقلنة استعمال الموارد الطبيعية (مياه، طاقة، ...) وغيرها.
كما ناقش المجلس وصادق بالإجماع على مشروع تعديل الهيكل التنظيمي لإدارة الجماعة الترابية للداخلة، يتم بموجبه تأسيس الهيكلة الإدارية الجديدة على ثلاثة أقسام وتسع مصالح، مع مراعاة معايير الالتقائية والتكامل في المهام بين المصالح في ما بينها وفي علاقتها بالقسم المعني، والنجاعة والفعالية في أجرأة وتنفيذ المشاريع والبرامج، والقدرات المالية للجماعة.
وستنعقد الجلسة الثانية للدورة العادية لمجلس جماعة الداخلة في تاسع أكتوبر الجاري، حيث سيتم تخصيصها للإجابة عن أسئلة كتابية طبقا لمقتضيات المادة 46 من القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات، الصادر في 07 يوليوز
2015




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss