انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 6 أكتوبر 2018 الساعة 22:48


فعاليات المعرض الجهوي التاسع للكتاب والنشر بالداخلة


الداخلة 24 : و م ع


نظمت المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الداخلة – وادي الذهب، خلال الفترة الممتدة من 27 شتنبر المنصرم إلى 04 أكتوبر الجاري، فعاليات المعرض الجهوي التاسع للكتاب والنشر، وذلك تحت شعار "نقرأ... لنحيا".
وتهدف هذه التظاهرة الثقافية، المنظمة بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، وبتعاون مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب والمجلس الجهوي والجماعة الترابية للداخلة، إلى تعزيز المشهد الثقافي على الصعيد الجهوي وتقريب الكتاب والمعرفة من الساكنة المحلية ودعم الحركية الثقافية من خلال أنشطة موازية للمعرض، والتعريف بآخر الإصدارات الوطنية .
وتميزت هذه الدورة التاسعة بمشاركة 36 عارضا من المكتبات ودور النشر الوطنية والمؤسسات العمومية التي تعنى بمجال النشر والكتاب، فضلا عن انفتاحها على عالم الكتاب من دول الجوار من خلال رواق "الاتحاد الموريتاني للنشر والتوزيع"، ورواق "أكاديمية اللسانيات بجزر الكناري".
ويأتي تنظيم المعرض تفعيلا لاستراتيجية وزارة الثقافة والاتصال الرامية إلى ترسيخ الفعل القرائي عبر ربوع المملكة، ودعم الكتاب وتقريبه من المواطنين في جميع الجهات، كما يندرج في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للمعارض الجهوية للكتاب والبرنامج التنموي المندمج لجهة الداخلة - وادي الذهب .
وعرفت هذه الدورة تنظيم برنامج ثقافي وتنشيطي حافل، تضمن ندوات فكرية، ولقاءات تفاعلية، وتوقيعات لكتب وإصدارات جديدة، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية هادفة وورشات موجهة للأطفال




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss