انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 12 أكتوبر 2018 الساعة 22:31


جهة الداخلة - وادي الذهب.. المصادقة على اتفاقيات شراكة في مجال الدعم الثقافي والاجتماعي والرياضي


الداخلة 24 : و م ع


صادق مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب بالإجماع، أمس الخميس، خلال أعمال الجلسة الثانية لدورته العادية لشهر أكتوبر الجاري، على اتفاقيات شراكة في مجال الدعم الثقافي والاجتماعي والرياضي. 

وأبرز تقرير لجنة المالية والميزانية والبرمجة خلال هذه الجلسة، التي ترأسها السيد محمد الأغظف أهل بابا النائب الأول لرئيس مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، بحضور على الخصوص، والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر وعامل إقليم أوسرد السيد عبد الرحمان الجوهري، أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى وضع إطار للتعاون وتفعيل أسس الشراكة مع عدد من الجمعيات الناشطة في المنطقة. 

وهكذا، ناقش المجلس الجهوي وصادق بالإجماع على اتفاقية شراكة مع جمعية "خليج الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي" بقيمة 3 ملايين و225 ألفا و300 درهم، تهدف إلى تحديد المساهمة المالية للجهة في دعم التظاهرات الرياضية للتزحلق على الألواح الطائرة (الكايت سورف) والترويج السياحي لمدينة الداخلة المنظمة من طرف الجمعية.

وصادق المجلس كذلك على اتفاقية شراكة مع جمعية "طيبة للأعمال الاجتماعية" بقيمة 500 ألف درهم، تهدف إلى النهوض بالعمل التضامني والإحساني بالجهة، من خلال دعم أنشطة هذه الجمعية التي تنخرط مجال العمل التطوعي الذي يمس الشرائح المحتاجة من الساكنة المحلية.

كما صادق المجلس الجهوي على اتفاقية مشروع "تيرس أدرار لحماية التراث الثقافي والطبيعي" مع جمعية "الطبيعة مبادرة" بقيمة 600 ألف درهم، بهدف تنظيم دوريات مراقبة للمواقع الأثرية بالمنطقة، وتشجيع البحث العلمي وتعميقه في مجال النقوش الصخرية والمدافن بالمنطقة، وتنظيم يوم دراسي حول التنوع البيولوجي بجهة الداخلة – وادي الذهب.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss