انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 13 أكتوبر 2018 الساعة 16:02


الخطاب الملكي خارطة طريق لبلورة نموذج تنموي جديد يستجيب لمتطلبات المرحلة


الداخلة 24 :و م ع


أكد السيد صبري الحو، المحامي والخبير في القانون الدولي والهجرة وقضية الصحراء، أن الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية العاشرة اليوم الجمعة، يشكل خارطة طريق لبلورة نموذج تنموي جديد يستجيب لمتطلبات المرحلة.
وقال السيد الحو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن "خطاب جلالة الملك سلط الضوء على المحاور الكبرى التي يجب أن تسترعي اهتمام البرلمان من حيث دعم عمل الحكومة بشكل إيجابي"، معتبرا أن "الخطاب الملكي عمل على تشخيص إكراهات ومتطلبات المرحلة مع التأكيد على قدرة ومغربية الحل".
وأوضح أن خطاب جلالة الملك ركز على القضايا المستعجلة كالتربية والتعليم والتكوين المهني، داعيا إلى إطلاق شراكات بين القطاعين العام والخاص من أجل إيجاد مسالك لإدماج الشباب.
وأضاف السيد الحو أن الخطاب الملكي أكد كذلك على ضرورة خلق طبقة وسطى فلاحية يمكن من خلالها، وعبر دعم التعاونيات الفلاحية وتمليك الأراضي الجماعية للشباب وذوي الحقوق، الحد من الهجرة القروية وتحسين ظروف عيش واستقرار السكان بالعالم القروي.
وأشار الخبير في القانون الدولي إلى أن خطاب جلالة الملك أكد أن أداء الخدمة العسكرية، الذي سيشمل جميع الفئات من دون تمييز، يعد دعامة قوية لتوطيد وشائج المواطنة.
وأضاف أن الخطاب الملكي دعا إلى العمل على تقوية الحس الوطني وتوحيد صفوف المغاربة والتفافهم حول الموروث المشترك، مشددا على الحاجة إلى رجال دولة في مستوى هذه المرحلة.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss