انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 18 أكتوبر 2018 الساعة 14:31


العيون... توقيع بروتوكول اتفاقية من أجل التوأمة بين جماعة العيون وبلدية مدينة طالكاوانو الشيلية


الداخلة 24 :


تم امس الثلاثاء بالعيون توقيع بروتوكول اتفاقية من اجل التوأمة بين الجماعة الحضرية للعيون وبلدية طالكاوانو بدولة الشيلي، لتعزيز التعاون والشراكة وتبادل الخبرات والتجارب في ميدان تدبير الشأن العام المحلي . وقد تم توقيع هذه الاتفاقية، خلال حفل نظم بالمناسبة بمقر جماعة العيون، من طرف عمدة بلدية مدينة طالكاوانو، هنري كامبوس كوا، ورئيس الجماعة الحضرية للعيون، مولاي حمدي ولد الرشيد.
ويتعهد الطرفان بموجب هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها في إطار الزيارة التي يقوم بها عمدة بلدية طالكاهوانو الى مدينة العيون ، على تكثيف تبادلهما في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياحية والتجارية والعلمية من خلال برامج لتعزيز التنمية المستدامة بين الجانبين، بعد التوقيع على اتفاقية التوأمة النهائية بين المدينتين.
وقال عمدة بلدية طالكاوانو، التي تتوفر على أول ميناء لصيد الأسماك بدولة الشيلي إن زيارته للعيون تروم "تعزيز التعاون بين المدينتين الشيلية والمغربية، وتسعى إلى المساهمة في توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية بين المغرب وتشيلي".
وأضاف أن هذه الزيارة تشكل مناسبة للاطلاع على المشاريع التنموية الرئيسية المنجزة بمدينة العيون، وما تحقق بها من نمو اقتصادي ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.
ومن جهته، قال السيد ولد الرشيد "إن المدينتين اللتين تشتركان في مبادئ الحرية واحترام حقوق الإنسان، تحذوهما رغبة قوية لإبرام اتفاقية توأمة في المستقبل".
وأضاف أن هذا الاجتماع شكل فرصة لتسليط الضوء على البرنامج التنموي الذي تحقق بالمدينة سواء على مستوى البنيات التحتية، أو إطلاق مشاريع تنموية مختلفة لفائدة السكان المحليين، مبرزا ان السيد كوا أعجب بحجم هذه المشاريع.
وذكر السيد ولد الرشيد أنه بحث مع نظيره التشيلي العديد من القضايا السياسية، مشددا على أن مبادرة الحكم الذاتي تظل هي الحل الوحيد لوضع حد للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية.
وكان عمدة بلدية طالكاوانو قد عقد لقاء مع والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل اقليم العيون ، السيد يحظيه بوشعاب، الذي قدم نظرة عامة عن مسلسل التنمية ﻋﻠﻰ المستوى الجهوي، ﻣﻊ اﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﺑﺸﻜﻞ ﺧﺎص ﻋﻠﻰ الإﻣﻜﺎﻧﺎت والمؤهلات الإﻗﺘﺼﺎدﻳﺔ التي تزخر بها المنطقة في مختلف المجالات.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss