انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 20 أكتوبر 2018 الساعة 15:51


بنكيران يدعو الصحافيين للاقتداء بأصحاب البيصارة والفقهاء


الداخلة 24 : متابعة


دعا رئيس الحكومة المعزول، الأمين العام السابق لحزب “العادلة والتنمية” عبد الإله بنكيران، الصحافيين إلى الاقتداء بباعة الببوش والبيصارة والفقهاء.

وجاء كلام بنكيران خلال كلمة توجيهية ألقاها أمام طلبة المعهد العالي للصحافة فوج 2018 بالدار البيضاء الجمعة 19 أكتوبر الجاري، حينما كان يحث الخريجين على الصبر من أجل النجاح، مقدم لهم تجرته الشخصية وكيف عمل في مهن متعددة ونجح فيها”.

ومن الأمثلة التي قدمها بنكيران للخريجين الصحافيين، الذين سمي فوجهم على إسمه، من أجل الاقتداء بها للنجاح في حياتهم المهنية، بائع الحلزون (الببوش)، وبائع البيصارة، إذ اعتبر بنكيران أن الجد في هذه المهن قد يوصل صاحبه للنجاح الاقتصادي في حياته، وأنه يعرف بائع بيصارة في طنجة أصبح من أصحاب العقارات”.

كما ألح بنكيران على ضرورة التكوين المستمر للصحافين، ضاربا مثلا على ذلك بالفقهاء، حيث اعتبر أن ما يُمكن الفقيه من الاستمرار في حفظ القرءان هو إعادة تلاوة الحزب كل يوم بعد صلاة الظهر، وأن الصحافي عليه أن يقتدي بهؤلاء حتى يكون ناجحا في مهنته”.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- دق اخر اسفين في نعش من ؟

بوعلفة أحمد

هكذا عودنا السيد بنكيران بخرجاته الاعلامية صحيح ان االتشبيه ربما في محله في جوانب وغير ذلك في جوانب اخرى وذلك لكون ان بنكيران تعود تلك الطريقة التي تشبه ما لا يشبه حتى يهز من البعض ويهزأ من الاخرين أما دعوته الى التكوين فالامر مستحب

في 20 أكتوبر 2018 الساعة 45 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss