انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 24 أكتوبر 2018 الساعة 09:20


قريبا… تقنية الفار تدخل البطولة الوطنية الإحترافية


الداخلة 24 : متابعة


توجه يحيى حدقة مدير مديرية التحكيم، يوم الأحد 21 أكتوبر، صوب العاصمة السويسرية زيوريخ، بعرض المشاركة في دورة تكوينية حول كيفية اعتماد تقنية “الفار ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والتي ستستمر على مدى أربعة أيام بداية من يوم الإثنين إلى غاية الخميس 25 أكتوبر الجاري.

ويصبوا الإتحاد الدولي لكرة القدم، من خلال هذه الدورة التكوينية، الشروع في تعميم إعتماد هذه التقنية التي تساعد حكام المباريات على إتخاذ القرارات الصائبة، في مباريات الدوريات المحلية، واعتبارها من بين الشروط الأساسية لإقامة مباريات الدوريات الاحترافية.

وكشف مصدر إعلامية أن جامعة الكرة سبق لها أن تقدمت بطلب استعمال تقنية “الفار”، في مباريات البطولة الوطنية الاحترافية، غير أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، طلب منها التريث إلى حين نهاية مونديال روسيا، وتقييم مدى نجاح تقنية “الفار” من عدمها.

ويرتقب أن تكون الدورة التكوينية التي ستشارك فيها جامعة الكرة في شخص مدير مديرية التحكيم، يحيى حدقة، بمثابة الضوء الأخضر، للبدء في استعمال هذه التقنية في مباريات البطولة الوطنية للمحترفين.

وحسب ذات المصادر فأنه من المنتظر أن تشرع جامعة الكرة في استعمال هذه التقنية بطريقة تدريجية، حيث سيجري في المرحلة الأولى اعتمادها في بعض المباريات بصفة تجريبية دون الاحتكام لها رسميا، فيما ستشهد المرحلة الثانية تعميم هذه التقنية على بعض الملاعب الوطنية الكبيرة المجهزة بقاعة مركزية لمتابعة تقنية “الفار”، على أن يجري في المرحلة الثالثة تعميمها على جميع الملاعب التي تحتضن مباريات البطولة الاحترافية




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss