انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 1 نونبر 2018 الساعة 21:05


التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون بين مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب وشركة للتنمية الاقتصادية بكندا


الداخلة 24 : و م ع


وقع مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، مساء أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم وتعاون مع شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك (كندا)، تهم تعزيز سبل التعاون بين الجانبين في عدد من قطاعات الأنشطة .
وتتمحور مذكرة التفاهم هاته، التي وقعها كل من رئيس المجلس الجهوي للداخلة - وادي الذهب السيد الخطاط ينجا، ورئيس شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك السيد يانيك ريتشارد، حول دعم الجهود الرامية إلى النهوض بالتنمية الاقتصادية لجهة الداخلة - وادي الذهب.
وتهدف هذه المذكرة، التي تمتد لثلاث سنوات، إلى تحديد المبادئ التوجيهية وتوضيح نطاق وآليات التعاون بين مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب وشركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك .
وبمقتضى هذه الاتفاقية، تلتزم شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك، بتعاون مع شريكتها "أفيسترا إنترناسيونال"، بتقديم خطة عمل لتطوير وتنفيذ استراتيجية للتنمية الاقتصادية الجهوية، على أن تمنح الأولوية للقطاع السياحي الذي يدمج جميع قطاعات التنمية بالجهة.
ومن جانبه، يلتزم مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب بإيجاد جزء أو كل الميزانيات الضرورية لتطوير الاستراتيجية الجهوية وتنفيذها، وخاصة الاستراتيجية السياحية، وفقا للاحتياجات المحددة في خطة عمل شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك.
كما تنص مذكرة التفاهم على تعهد شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك وشريكتها "أفيسترا إنترناسيونال"، بمواكبة شركة "أوني شو"، لإطلاق السياحة الترفيهية والمرتبطة بالأحداث الفنية بالداخلة، واستراتيجية للتواصل والعلامات التجارية والبرمجة والتنشيط، وإقامة مدرج خارجي تترواح سعته ما بين خمسة وعشرة آلاف مقعد لاستضافة جولات الفنانين العالميين.
وبموجب هذه الاتفاقية، تلتزم شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك وشريكتها "أفيسترا إنترناسيونال"، كذلك بالعمل على تنظيم بعثة للتعدين بهدف تطوير قطاع التعدين في الداخلة وتحويل نمط الاستغلال التقليدي إلى نمط صناعي أو شبه صناعي وبيئي ومستدام.
كما تتعهد شركة التنمية الاقتصادية بمالارتيك وشريكتها "أفيسترا إنترناسيونال" بالعمل على تطوير القطاع الفلاحي والصناعة الغذائية الفلاحية، ودعم الصناعة السياحية المحلية، والعمل على إمكانية تطوير شركة للحاويات من أجل تصبير وتصدير المنتجات السمكية، والعمل على مشروع للطاقة المتجددة في الكيبيك من أجل التصدير "شمال - جنوب".
وقام وفد اقتصادي كندي بزيارة إلى الداخلة، خلال الفترة ما بين 27 أكتوبر المنصرم وفاتح نونبر الجاري، بهدف استكشاف فرص التعاون والاستثمار بجهة الداخلة - وادي الذهب .




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss