انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 4 نونبر 2018 الساعة 20:42


تنظيم قافلة طبية لعلاج الأمراض الجلدية بجهة الداخلة - وادي الذهب


الداخلة 24 : و م ع


انطلقت، أمس السبت بالداخلة، قافلة طبية لعلاج الأمراض الجلدية، تنظمها المديرية الجهوية للصحة لجهة الداخلة - وادي الذهب، بتعاون مع جمعية أطباء الأمراض الجلدية الخواص بالرباط، وذلك تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء.
وقال الطبيب المختص في الأمراض الجلدية بالرباط، السيد منير السباعي، في تصريح للصحافة، إن القافلة تندرج في إطار مؤتمر وطني تنظمه الجمعية هذه السنة بمدينة الداخلة لدعم جهود الكشف وعلاج الأمراض الجلدية بجهة الداخلة - وادي الذهب.
وأضاف السيد السباعي أن هذه القافلة، التي أعطى انطلاقتها على الخصوص والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر، تشمل 30 طبيبا اختصاصيا في أمراض الجلد، وكميات من الأدوية لعلاج هذه الأمراض.  وأشار إلى أن هذه المبادرة، التي تشمل أيضا القيام ببعض العمليات الجراحية الصغيرة والتجميلية، تهدف إلى دعم ومساعدة الفئات المعوزة بجهة الداخلة - وادي الذهب.
ومن جهتها، قالت مديرة مستشفى الحسن الثاني بالداخلة، السيدة فاطمة أسلاو، إن الأطباء التابعين للجمعية سيقومون، على مدى يومين، بفحوصات طبية مجانية لمن يعانون من أمراض جلدية مثل (الصدفية، الإكزيما، الفطريات وغيرها).
وأضافت أن هذه القافلة الطبية تستهدف الفئات التي لم يسبق لها الاستفادة من التغطية المتنقلة والفحوصات الخاصة بالأمراض الجلدية بجهة الداخلة- وادي الذهب.
وأشارت إلى أن هذه المبادرة تروم كذلك تبادل الخبرات والمعرفة بين أطباء جهة الرباط - سلا - القنيطرة ونظرائهم من جهة الداخلة - وادي الذهب.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss