انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 7 نونبر 2018 الساعة 16:16


الداخلة.. تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء


الداخلة 24 : و م ع


تم، أمس الثلاثاء بالداخلة، تدشين وإعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء.  وفي هذا الإطار، أشرف والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر، رفقة رؤساء المجالس المنتخبة وشخصيات مدنية وعسكرية، على إعطاء انطلاقة أشغال تزويد الطريق الرابطة بين أم لبوير والطريق الإقليمية رقم 1100 بالإنارة العمومية.
وقد تمت برمجة هذا المشروع من طرف المجلس الجهوي بغلاف مالي يناهز 3.5 مليون درهم وبتمويل ذاتي من مجلس جهة الدخلة –وادي الذهب.
وقام السيد بنعمر والوفد الرسمي المرافق له، كذلك، بتدشين المقر الجهوي لشركة "بوجو- سيتروين"، وإعطاء انطلاقة بطولة العالم للكايت سورف 2018 بالمقطع الكيلومتري 25 (شمال مدينة الداخلة).  وكان والي جهة الداخلة - وادي الذهب أشرف، أول أمس الاثنين، مرفوقا برؤساء المجالس المنتخبة بالجهة وشخصيات المدنية والعسكرية وفعاليات من المجتمع المدني على إعطاء انطلاقة أشغال بناء دار الصانعة بحي النهضة بمدينة الداخلة.
ويقام هذا المشروع، الذي سينجزه مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، على مساحة إجمالية تبلغ 390 مترا مربعا بكلفة إجمالية تصل إلى مليون و711 ألف و 938 درهم.
ويندرج هذا المشروع في إطار تنفيذ الاتفاقية الخاصة بمحور الصناعة التقليدية المندرجة في برنامج التنمية المندمجة لجهة الداخلة وادي الذهب – محور الصناعة التقليدية.  وقام السيد بنعمر أيضا بإعطاء انطلاقة أشغال توسعة مدرسة مولاي الحسن الابتدائية بحي الوكالة من أجل بناء ثماني قاعات للتعليم العام، بكلفة إجمالية بلغت مليون و893 ألف درهم على مدى ستة أشهر، كما أشرف على تدشين وحدة فندقية "لاساركا سورف كامب" بقرية الصيد لاسركا.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss