انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 18 نونبر 2018 الساعة 21:29


الصحراء المغربية : البوليساريو تحدد أسماء وفدها المفاوض بجنيف


 

الداخلة 24 :


قبل أسابيع عن المائدة المستديرة للأطراف المعنية بنزاع الصحراء المغربية المرتقبة شهر دجنبر المقبل بالعاصمة السويسرية جنيف، أعلنت جبهة البوليساريو عن وفدها الذي سيشارك في المفاوضات المباشرة مع المغرب، طبقا للقرار الأممي الأخير.

كشف  عضو جبهة البوليساريو “محمد سيداتي” المكلّف بأوروبا، بأن الوفد الصحراوي الذي سيشارك في  مفاوضات جنيف، المنتظر تنظيمها شهر دجنبر المقبل، سيتشكل من “امحمد خداد” منسق الجبهة مع بعثة المينورسو، ورئيس البرلمان الصحراوي “خطري ادوه”.

 وأشار المصدر ذاته، في تصريح لـصحيفة “المساء الجزائرية” على هامش أشغال ندوة بالعاصمة الإسبانية، بوجود إمكانية إضافة أعضاء آخرين لكن دون المساس بالوفد الرئيسي، معربا عن أمله  في أن تشكل مفاوضات جنيف انطلاقة جديدة لمسار المفاوضات بعد سنوات عجاف وأعوام من الجمود.

وصرح المسؤول ذاته، بوجود مخاوف مما وصفها بـ “غيوم في الأفق”، متهما فرنسا وبعض الجهات “إقحام الجزائر في النزاع”، مؤكدا بأن الوفد الرئيسي المذكور، قد يضم أسماء أخرى بقرار من قيادة جبهة البوليساريو.

هذا وقال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة في ندوة صحفية سابقة، بأن “المملكة قررت الاستجابة لدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام هورست كولر”، مبررا ذلك “بالنظر إلى كون هذه الدعوة موجهة إلى الجزائر وموريتانيا في مائدة مستديرة”، مؤكدا بأنه  “لا حل لقضية الصحراء المغربية خارج مقترح الحكم الذاتي”.

 

 

 

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss