انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 29 نونبر 2018 الساعة 23:42


جهة الداخلة - وادي الذهب.. مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين تحتفي بأبنا


الداخلة 24 : و م ع


نظمت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، اليوم الخميس بالداخلة، حفلا لتكريم ثلة من أبناء منخرطيها بجهة الداخلة - وادي الذهب، المتفوقين في امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2017-2018.
ويتوخى هذا الحفل، الذي نظمته المؤسسة هذه السنة تحت شعار "منحة الإستحقاق لترسيخ قيم التميز"، الاحتفاء بالطالبات والطلاب المتفوقين من أبناء نساء ورجال التعليم، الحاصلين على شهادة الباكالوريا بميزة حسن جدا.
وفي كلمة بالمناسبة، قالت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة - وادي الذهب، الجيدة اللبيك، إن هذا اللقاء يندرج في إطار المبادرات الرامية إلى التحفيز على التفوق والتميز في الوسط الدراسي، خاصة بالنسبة لمستوى الباكالوريا.
وأوضحت السيدة اللبيك أن الاحتفاء بالطلبة المتفوقين من أبناء الأطر التعليمية بالجهة يأتي اعترافا بمجهوداتهم في التحصيل الدراسي، وتشجيعا لهم على مضاعفة العمل والتفوق في مسارهم التعليمي.
من جهته، قدم السيد إدريس جناد، المسؤول الجهوي عن الوحدة الإدارية الجهوية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، عرضا حول منحة "استحقاق" ونتائجها على الصعيدين الجهوي والوطني.
وأشار السيد جناد إلى أن كل طالب متفوق سيحصل على مبلغ 30 ألف درهم، يتم تحويله على 6 دفعات بمتوسط دفعتين في السنة، طلية ثلاث سنوات من الدراسة الجامعية، شريطة النجاح خلال كل سنة دراسية.
وتم، خلال هذا الحفل، توزيع منحة "استحقاق" على الطالبتين فاطمة الزهراء محمادي (الحاصلة على معدل 17.44)، وآية نعمان (معدل 16.69) المنحدرتين من جهة الداخلة - وادي الذهب.
كما تم توزيع المنحة على طالبين يتابعان دراستهما حاليا بمدينة الداخلة، وهما أسامة مرضي (معدل 17.44) المنحدر من جهة الدار البيضاء - سطات، والطالبة كوثر الداودي (معدل 16.46) المنحدرة من جهة بني ملال - خنيفرة.
وتعد منحة "استحقاق" من بين أولى خدمات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، التي تم إرساؤها لفائدة نساء ورجال التعليم، والتي انتقل عدد المستفيدين منها من 500 في عام 2003 إلى 3149 طالبا خلال هذا العام.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss