انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 30 نونبر 2018 الساعة 12:11


'الكاف' تسحبُ تنظيم نهائيات كأس إفريقيا 2019 من الكاميرون


الداخلة 24 :

 

رسمياً، قرَّرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، بالعاصمة الغانية "أكرا"، سحْبَ تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 من دولة الكاميرون، بسبب "عدم استجابتها لدفتر التحملات".

القرار لذي كان مُنتظراً حسب عدد من المتتبعين جاء في الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، على هامش كأس الأمم الإفريقية للسيدات، حيثُ جرى عرض تقرير عن آخر زيارتين تفتيشيتين للكاميرون خلال هذا الاجتماع.

ورغم تطمينات مسؤولي الشأن الرياضي في الكاميرون على جاهزية البلد الافريقي على تنظيم هذا الملتقى الرياضي الافريقي، فإن "الكونفدرالية سجلت وجود "تأخر كبير" على مستوى البنيات التحتية في الاستعدادات الكاميرونية لكأس الأمم".

وأعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فتح طلب عرض جديد للترشيح من أجل اختيار بلد مضيف للنسخة التي ستقام للمرة الأولى في فصل الصيف وبمشاركة 24 منتخبا.

ومع إعلان استبعاد الكاميرون من الكأس القارية، تتجه الأنظار صوب المغرب باعتباره "البلد الأوفر حظا لاستضافة هذا العرس الإفريقي المزمع إقامته في يونيو من السنة المقبلة، لكن الملف المغربي سيدخلُ في منافسة شرسة "مع جنوب إفريقيا وعدد من البلدان التي عبرت عن نيتها في تنظيم هذه التظاهرة الإفريقية".

وتطرقت وسائل الإعلام بانتظام إلى أن المغرب الذي خسر رهان استضافة مونديال 2026 أمام الملف الثلاثي الأميركي-المكسيكي-الكندي، هو البديل المحتمل للكاميرون.

وكانت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم سجلت خلال اجتماعها في شرم الشيخ المصرية في 29 شتنبر الماضي، وجود "تأخر كبير" على مستوى البنى التحتية الضرورية لاستضافة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

ورغم ذلك، أعلن رئيس الاتحاد القاري، أحمد أحمد، مطلع أكتوبر خلال زيارة إلى الكاميرون، أن الاتحاد الإفريقي "لا يملك خطة بديلة"، مضيفا: "حتى إننا لم نفكر بسحب كأس الأمم الأفريقية من الكاميرون".

وفي شرم الشيخ، أكد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكاميروني، هابي ديودونيه، أن "الكاميرون ستكون جاهزة" لتنظيم النهائيات.

وتشهد الكاميرون حاليا بيئة أمنية متوترة مع هجمات متواصلة من قبل جهاديي "بوكو حرام" في شمال البلاد، ونزاع بين الجيش والانفصاليين في المنطقتين الناطقتين باللغة الإنجليزية في البلاد.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- من 74 وحنا كانحلمو بالكاس

المرابط الحريزي

ربحنا كأس افريقيا مرة وحدة في سنة 74
ومن داك العام وحنا كانحلمو تجي الكاس للمغرب ونربحوها في المغرب
واش هذا هو العالم؟
يا ربي تسهّل يا ربي
يا ربي يا ربي يا ربي يا ربي يا ربي

في 01 دجنبر 2018 الساعة 44 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss