انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 30 نونبر 2018 الساعة 19:14


الداخلة.. تسليم هبتين ملكيتين لزاويتي الشيخ محمد المامي والشيخ محمد بن محمد سالم


الداخلة 24 : و م ع


أشرفت لجنة ملكية، اليوم الجمعة بالداخلة، على تسليم هبتين ملكيتين لزاويتي الشيخ محمد المامي، والشيخ محمد بن محمد سالم٬ وذلك بمناسبة ذكرى وفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.
وتم تسليم الهبتين الملكيتين خلال حفل حضره، على الخصوص، عامل إقليم أوسرد السيد عبد الرحمان الجوهري، وعدد من المنتخبين والمسؤولين المحليين ومريدي الزاويتين.
وتم، خلال هذا الحفل، تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وإلقاء كلمات من طرف ممثلي الزاويتين٬ أعربوا فيها عن عميق الشكر والامتنان لهذه الالتفاتة المولوية الكريمة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وما لها من دلالة قوية على العناية التي يوليها جلالته للقطاعات الدينية والقائمين عليها.
وذكروا بالأنشطة الدينية والتربوية للزاويتين، والدور الذي تضطلعان به في التأطير الديني المغربي الأصيل القائم على المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية٬ مجددين التعبير عن آيات الولاء والإخلاص والتشبث بالعرش العلوي المجيد.
وفي ختام هذا الحفل، رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير، بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويطيل عمره ويسدد خطاه٬ وأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.  كما توجه الحاضرون بالدعاء إلى الباري عز وجل، بأن يتغمد بواسع رحمته فقيدي العروبة والإسلام، جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني قدس الله روحيهما.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الزوايا الدينية كثيرة ومتعددة ...بهذه الجهة ...

نناه الدلــــــــــيمي

من غير المنطقي أن تبقى الدولة بمناسبة وفــاة المغفور لـــه الحسن الثاني رحمة الله عليه فيما يتعلق بــالهبات الملكية التي تسلم بهذه المناسبة أن تبقى مختصـــــرة على زاويتين لاغــــير بجهة الداخلة وادي الذهب.
وخاصة اذا ما علمنا أن الــــزوايا الدينية الممثلة لاولـياء الله الصالحين بهذه الجهة هي كثيرة لا للحصر أو الاختــزال في هتان الزاويتين لاسباب غير معروفة و على معــــايير غير معلومة الى حد الساعة والتي على أساسها نرى كــل سنة هتان الــــزاويتين هما المستفيدات من الهبات المالية الملكية بمناسبة هذه الذكرى .على مستوى هـــذه الحهة .وهذا يـــطرح لدينا كمهتمين وكمتتبعين أكثر من سوؤال .

في 01 دجنبر 2018 الساعة 46 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss