انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 2 دجنبر 2018 الساعة 14:30


النسخة الثالثة لترياثلون الداخلة الدولي : الإسباني غارسيا والإيرلندية هايس يتوجان باللقب


الداخلة 24 : و م ع


توج الإسباني ألبيرطو غونزاليز غارسيا والإيرلندية كارولين هايس، اليوم الأحد، بلقب النسخة الثالثة لترياثلون الداخلة الدولي (فئة الصفوة)، إحدى محطات كأس إفريقيا التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بمشاركة ممارسين محترفين من عدد من البلدان.
وقطع غارسيا مسافات 750 م سباحة و20 كلم على الدراجة و5 كلم جريا في زمن قدره 58 د و05 ث، متفوقا على ستيفان زاخوس من لوكسمبورغ ( 58 د و 06 ث)، والدانماركي هنريك كليميمنسن (58 د و 11 ث).
وحل المغربي المهدي الصديق وصيف بطل إفريقيا، خلال هذه الدورة المنظمة بتعاون مع ولاية جهة الداخلة - وادي الذهب والمجلس الإقليمي لوادي الذهب والجماعة الحضرية للداخلة، في المركز الرابع عشر بتوقيت ساعة ودقيقة و18 ث.
ولدى الإناث، فاجأت الإيرلندية كارولين هايس المتتبعين بعدما تفوقت على المصنفة الأولى والمرشحة للظفر باللقب، الإسبانية سارة بيريز، الفائزة بترياثلون الرباط الدولي خلال العام المنصرم.  وحققت كارولين هايس، في أول مشاركة لها في مسابقة ترياثلون بالمغرب، توقيت ساعة و5 د و24 ث، متقدمة على بيريز بفارق 9 ث، فيما حلت الهولندية جوني هرينك في المركز الثالث بتوقيت قدره ساعة و6 د و16 ث.
وقالت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، السيدة نزهة بدوان، في تصريح للصحافة، إن هذه المسابقة، التي تعد آخر محطة من المحطات الأربع المنظمة على الصعيد الوطني، تحتسب نقاطها ضمن التصنيف العالمي من أجل التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.
وأضافت السيدة بدوان أن الإقبال الكثيف للممارسين الدوليين على المشاركة في نسخة هذه السنة من ترياثلون الداخلة الدولي، يساهم في تكريس المدينة كوجهة رياضية بامتياز.
وفي ختام هذه التظاهرة، أشرف والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر وعدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية، على توزيع الميداليات على الفائزين.
يشار إلى أن لقب النسخة الثانية من ترياثلون الداخلة الدولي (فئة الصفوة) كان من نصيب الألماني غريغور باييت والجنوب إفريقية جيليان ساندرز.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss