انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 22 دجنبر 2018 الساعة 19:39


السيد الغراس: التكوين المهني رافعة ضرورية لتحقيق الاندماج السوسيو اقتصادي للشباب


الداخلة 24 : و م ع


أكد كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، محمد الغراس، أمس الجمعة بالداخلة، أن التكوين المهني يعد رافعة اقتصادية وأداة ضرورية من أجل تحقيق الاندماج السوسيو اقتصادي للشباب.
وأوضح السيد الغراس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة انعقاد المنتدى الإفريقي الأول حول التكوين المهني، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حول موضوع "حكامة أنظمة التكوين المهني في خدمة التشغيل والتنافسية بإفريقيا"، أن اللقاء يمكن من تبادل النقاش بشأن مستقبل شباب القارة الإفريقية في مجال التكوين المهني.
وسجل السيد الغراس أن المنتدى، الذي يعرف مشاركة 18 بلدا إفريقيا و12 وزيرا للتكوين والتربية والشغل بالبلدان الإفريقية، ووفود تضم مسؤولين سامين بمختلف البلدان الإفريقية، يسعى لأن يشكل أرضية محورية لتبادل الخبرات بين البلدان المشاركة ومناسبة للنقاش بشأن مستقبل شباب القارة الإفريقية.
كما أبرز أن المنتدى يندرج في إطار التوجيهات الملكية الرامية إلى تشجيع الانفتاح على القارة الإفريقية، مذكرا بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس يولي أهمية قصوى للتكوين المهني باعتباره رافعة اقتصادية وأداة ضرورية للاندماج المهني للشباب ضمن النسيج السوسيو اقتصادي.
يذكر أن المنتدى المنظم على مدى يومين، بمبادرة من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يروم إعطاء زخم جديد للتعاون جنوب-جنوب، بصفة عامة، والتعاون في المجال الإفريقي بوجه خاص.
كما يتطلع اللقاء، الذي يشكل أرضية لتبادل الخبرات بين الدول المشاركة، إلى تسليط الضوء على مبادئ الحكامة التشاركية لأنظمة التكوين المهني في خدمة التنمية الشاملة وتسطير خارطة طريق لإرساء نموذج للشراكة بين البلدان الإفريقية، في أفق تيسير الولوج الى التكوين وتأهيل الشباب، خصوصا الساكنة في وضعية هجرة.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss