انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 2 يناير 2019 الساعة 10:55


ارتفاع أسعار التبغ بالمغرب مع دخول السنة الجديدة


الداخلة 24 :


نشرت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكومة اللائحة الجديدة لأسعار بيع التبغ المصنع للعموم عقب دخول قانون مالية 2019 حيز التنفيذ، ابتداءً من الثلاثاء فاتح يناير، والذي تضمن قراراً برفع الضريبة الداخلية على الاستهلاك بالنسبة إلى السجائر.

وتضمن قانون المالية رفعاً في ضريبة TIC من خلال زيادة النسبة الدنيا للتحصيل من 567 درهماً إلى 630 درهماً لكل ألف سيجارة، وهو ما أثر بشكل متباين على عدد من أنواع السجائر الأكثر استهلاكاً من طرف المغاربة.

وبدأ موزعو وبائعو التبغ في تطبيق التسعيرة الجديدة لعدد من علب السجائر، التي عرفت أسعارها ارتفاعاً مع دخول فاتح يناير من العام 2019، وجاء قرار رفع سعر عدد من علب السجائر، بعد تطبيق الزيادات في الرسوم الجمركية بنسبة تراوحت ما بين 25 و30 في المائة على عدد من المواد المستوردة وفق ما جاء في قانون مالية 2019.

فقد انتقلت علبة “مارلبورو” من 32 درهماً إلى 35 درهماً، أي بزيادة 3 دراهم في العلبة،بدورها عرفت علامة “روتمانس” التي تستهلك بكثرة اراتفاع سعرها من 20 إلى 22 درهماً. كما ارتفع سعر علبة “كولواز” بدرهم واحد، لترتفع من 22 إلى 23 درهماً. أما علبة السجائر الأكثر شعبية في الاستهلاك بين المدخنين المغاربة فقد ارتفعت بدورها بدرهم واحد، أي أن “ماركيز” انتقل من 20 درهما ونصف للعلبة إلى 21 درهما ونصف.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss