انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 16 يناير 2019 الساعة 13:58


التحدي الرياضي والتضامني 'الصحراوية' في دورته الخامسة ما بين 2 و9 فبراير المقبل بالداخلة


الداخلة 24 : و م ع


تحتضن مدينة الداخلة، في الفترة ما بين 2 و9 فبراير المقبل، الدورة الخامسة للتحدي النسائي الرياضي والتضامني "الصحراوية".
وعن هذه الدورة، أوضحت السيدة ليلى أوعشي رئيسة جمعية (خليج الداخلة)، الجهة المنظمة لهذا الحدث الرياضي، في ندوة صحفية نظمت مساء أمس الثلاثاء لتقديم برنامج النسخة الخامسة المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أنها تأتي في سياق الاستمرارية من أجل ترسيخ قيم التحدي النسائي، وإضفاء المزيد من الإشعاع على هذه التظاهرة النسوية على المستوى الدولي، من خلال رفع نسبة مشاركة الفرق الفرنسية والإفريقية بالخصوص.
وأضافت أن "الصحراوية"، كتحد رياضي وتضامني، يسمح لكل امرأة ناشطة في العمل الجمعوي أن تعيش تجربة غير مسبوقة، تجمع بين الرياضة والتحدي والاكتشاف، في إطار الالتزام بقضايا اجتماعية، لكونها تظاهرة ترتكز على قيم التضامن والتآزر ودعم الجمعيات والشخصيات العاملة في هذا الميدان.
وتعبيرا منها عن استمرارها في مساندة هذه المبادرة الرياضية التضامنية، سستشهد الدورة، وعلى غرار الدورات السابقة، مشاركة رئیسة جمعیة التضامن النسوي عائشة الشنا، إلى جانب حضور ناشطات جمعية (أصدقاء الشريط الوردي) برئاسة لطیفة شریف، والتي تدعم النساء المصابات بسرطان الثدي، وكذا عضوات الفرقة المسرحية "تاكون" واللائي تألقن بعرض "بنات للا منانة".
وفي سياق انفتاحها على إفريقيا، سيتم خلال هذه النسخة الرفع من عدد المشاركات القادمات من بلدان إفريقية شقيقة، في إطار الشراكة القائمة مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي، حيث ينتظر حضور قوي لمشاركات من غينيا وكينيا والكاميرون وساحل العاج والرأس الأخضر.
وتروم هذه التظاهرة، تعزيز مكانة المرأة في المبادرات والأنشطة الرياضية سواء على المستوى الوطني أو الدولي، والنهوض بالرياضة النسائية بالأقاليم الجنوبية للمملكة من خلال مشروع "الرياضة للنساء من أجل تنمية مستدامة"، الذي ينجز بشراكة مع مؤسسة (فوسبوكراع).
وتم تنظيم هذا المشروع في شكل ورشات عمل إقليمية بكل من الداخلة والعيون وكلميم، استفادت منها 150 امرأة من الساكنة المحلية في مجالات الرياضة والتضامن والتغذية، حيث سيجري في نهاية المشروع في يناير الجاري اختيار خمسة فرق للمشاركة في تحدي "الصحراوية" في نسخته الخامسة.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss