انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 18 مارس 2019 الساعة 00:36


انعقاد الجمع العام التأسيسي لعصبة جهة الداخلة - وادي الذهب للجيدو


الداخلة 24 : و م ع


انعقد، اليوم الأحد بالداخلة، الجمع العام التأسيسي لعصبة جهة الداخلة - وادي الذهب للجيدو، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز ممارسة هذا الصنف الرياضي بالأقاليم الجنوبية للمملكة.
ويأتي تنظيم هذا الجمع التأسيسي، بعد يوم واحد من الإعلان عن هذه المبادرة على هامش أعمال الدورة السنوية الخامسة لمنتدى "كرانس مونتانا"، المنظم ما بين 14 و17 مارس الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وفي كلمة بهذه المناسبة، رحب نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، السيد خالد البوصيري، بتأسيس عصبة جديدة في جهة الداخلة - وادي الذهب، مؤكدا أن الجامعة ستعمل على دعم تأسيس هذه العصبة الوليدة، من خلال برنامج لتكوين وتأطير الأساتذة في هذه الرياضة.
ومن جانبه، أبرز المدير الإداري للجامعة، السيد محمد فيدو، أهمية تأسيس عصبة جديدة لرياضة الجيدو بجهة الداخلة - وادي الذهب، من حيث تطوير هذه الرياضة الأولمبية وتوسيع قاعدة ممارسيها في الأقاليم الجنوبية للمملكة.
ومن جهته، دعا المدير الجهوي للشباب والرياضة، السيد الحبيب الحتحات، إلى تضافر جهود جميع الجمعيات الرياضية المحلية من أجل دعم رياضة الجيدو بالجهة، وتطويرها على غرار باقي فنون الحرب.
وبدوره، عبر عضو الجامعة الدولية للجيدو، السيد نيكولا ميسنير، عن إعجابه بالمستوى الذي بلغه المغرب في رياضة الجيدو، سواء من حيث الممارسة أو التنظيم، مؤكدا أنه لمس تطورا كبيرا لدى الممارسين المغاربة خلال الملتقيات التي حضرها بالمملكة.
وأشار السيد ميسنير إلى أن تأسيس عصبة جديدة بالداخلة سيكون له أثر إيجابي على مسار رياضة الجيدو بالجنوب المغربي، كما سيساهم في توسيع قاعدة الممارسين داخل المملكة.
ومن جانبها، قالت السيدة أمينة زنير عضو المكتب المديري للجامعة الملكية للجيدو وفنون الحرب المماثلة، إن تأسيس عصبة جهة الداخلة - وادي الذهب للجيدو، سيعمل على النهوض بهذا الصنف الرياضي، وتقديم دعم أكبر للجمعيات الرياضية المحلية.
وأوضحت أن الجامعة الملكية للجيدو تتوخى، من خلال هذه المبادرة، توسيع قاعدة ممارسي الجيدو بالجهة، مؤكدة أنه سيتم إيلاء اهتمام أكبر لمجال تكوين الأطر المشرفة على الممارسين، وذلك بدعم من الوزارة الوصية والاتحادين الإفريقي والدولي للجيدو.
وفي ختام الجمع، تمت المصادقة، بالإجماع، على تأسيس عصبة جهة الداخلة - وادي الذهب للجيدو وعلى قانونها الأساسي، كما تم انتخاب المرشحة الوحيدة، السيدة أمينة زنير، رئيسة لهذه العصبة.
ووفقا لنظامها الأساسي، تهدف عصبة جهة الداخلة - وادي الذهب للجيدو إلى تطوير وتوسيع وتنظيم وتشجيع ممارسة هذه الرياضة، وكذا تنظيم وتسيير وتدبير منافسات الجيدو في مجموع تراب الجهة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للجيدو وفنون الحرب المشابهة، في مجموع تراب الجهة وبجميع الوسائل المناسبة.  وتم، على هامش هذا الجمع العام التأسيسي، تنظيم استعراض فني في رياضة الجيدو قدمه عدد من الممارسين الصغار واليافعين، كما تخللته عملية توزيع بذل رياضية.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss