انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 18 مارس 2019 الساعة 16:02


لقاء حول إعداد التراب والتنمية الجهوية المستدامة يومي 19 و20 مارس الجاري بالداخلة


الداخلة 24 : و م ع


تنظم المفتشية الجهوية للتعمير وإعداد التراب الوطني بجهة الداخلة - وادي الذهب، يومي 19 و20 مارس الجاري بالداخلة، لقاء تفاعليا حول إعداد التراب والتنمية الجهوية المستدامة.
وذكر بلاغ للمفتشية أن هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب والمركز الجهوي للاستثمار والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالمدينة، يهدف إلى تسليط الضوء على مفهوم وإشكالية إعداد التراب والتنمية المستدامة في بعديها الوطني والدولي.
وأضاف البلاغ أن هذا الاجتماع، المنظم بتعاون مع المعهد العالي للدراسات العليا في التنمية المستدامة، يتوخى التعريف أكثر بالتوصيات التي تمت صياغتها على إثر اختتام فعاليات اللقاء المغربي - الكندي - الإفريقي، المنظم في 15 يناير المنصرم بالرباط، والتي أكدت الانفتاح على جميع جهات المملكة من أجل توسيع الشراكة والتعاون.  وتشمل هذه التوصيات أيضا التغيرات المناخية والأمن الغذائي في إفريقيا، والدفع بتعزيز سبل التعاون والشراكة بين الأطراف الثلاثة (للمغرب وكندا وعدد من البلدان الإفريقية) من أجل تنمية مستدامة كفيلة بمواجهة تحدي التغيرات المناخية وما لها من تبعات خطيرة على الاستقرار والأمن ككل.
كما يأتي هذا اللقاء انسجاما مع الأدوار التي أصبحت تضطلع بها مؤسسة الجهة، وتماشيا مع مضامين القانون التنظيمي للجهات، وكذا في إطار جهود المفتشية الجهوية للتعمير في ميداني التنشيط والتسويق الترابيين من أجل إرساء أسس تنمية مجالية مستدامة في أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والثقافية.
وسيتميز هذا اللقاء بحضور ثلة من المهتمين بالشأن المحلي، من سلطات محلية ومنتخبين وخبراء وباحثين مغاربة وأجانب ومسؤولين جهويين وإقليميين ومجتمع مدني. ب/




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss