انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 19 مارس 2019 الساعة 23:36


تفاصيل زيارة وفد من أعضاء بلدية الداخلة واعضاء المجلس الجهوي الى مدينة مالارتيك الكندية


الداخلة 24 : مراسلة


قام وفد يتكون من اعضاء يمثلون كل من الجماعة الترابية للداخلة والجهة بزيارة  الى مدينة مالارتيك الكندية لتفعيل اتفاقيات الشراكة المبرمة بين الأطراف وتعزيز روابط الشراكة والتعاون في مجموعة من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بين المملكة المغربية وبلد كندا.
حيث تم استقبال الوفد من طرف وزير المياه و الغابات في الحكومة الفدرالية لكبيك و رئيس بلدية مالرتيك مرفوقا بأعضاء المجلس و رئيس شركة التنمية الجهوية لجهة مالارتيك.

و قام الوفد بزيارات عديدة للمجموعة من الشركات العملاقة الكندية في مجال البنية التحتية و التخطيط و التنقيب عن المعادن و الدراسات الاستراتيجية المعتمد عليها في الرفع في المجالين الاقتصادي و الاجتماعي في كندا . وتم كذلك تنظيم حفل رسمي لتوقيع اتفاقيات، الأولى ضمت كل من بلدية الداخلة و بلدية مالارتيك و الأخرى بين جهة الداخلة وادي الذهب و شركة التنمية الإقتصادية الجهوية . وتم اختتام الزيارة بحفل عشاء رسمي عل شرف وفد جهة الداخلة وادي الذهب بحضور وفد عن السفارة المغربية بكندا و سياسين و رجال أعمال و جامعين.
 و تم أيضا التباحث حول إمكانية استفادة شباب مدينة الداخلة من التكوينات التي تتيحها المعاهد والجامعات بكندا والانفتاح على التجربة الكندية في مجموعة من المجالات التقنية والعلمية




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss