انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 11 أبريل 2019 الساعة 16:14


السجن في انتظار الفارين من التجنيد ومن يساعدهم


الداخلة 24 :


حصر عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، قوائم الشباب المدعوين إلى التجنيد البالغين من العمر ما بين 19 و 25 سنة، لملء استمارة الإحصاء التي تم حصرها من قبل اللجنة المركزية المختصة، خلال الاجتماع الذي عقدته لهذه الغاية، برئاسة نائب الرئيس الأول لمحكمة النقض، ورئيس غرفة بالمحكمة المذكورة.

وتنتظر الفارين من التجنيد عقوبات حبسية، تتراوح بين شهر وسنة وغرامة من 2000 درهم إلى 10 ألاف درهم. وتتضاعف العقوبات السابقة في أوقات الحروب والهجوم على الوطن أو في حالة العود.

وستطال حتى الأشخاص الذين قاموا بالمساعدة على التهرب من التجنيد سواء كانوا أفراد من عائلته أو أعوان سلطة أو غيرهم، كما الذين قدموا لهم المساعدة عبر إخفائهم أو منعهم من أداء التجنيد العسكري بأي طريقة من الطرق.

هذا وحذرت الوزارة من التلاعب في عملية إحصاء المعنيين بالتجنيد، حيث وجهت تعليمات إلى الولاة والعمال بخصوص الإعداد لعملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، كما عقدت اجتماعات خاصة مع أعوان السلطة، تفيد بعدم التلاعب بشهادة الإعفاء من التجنيد، وفق ما أوردته مصادر إعلامية.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الناس سواسية

DRYSS

اتمنى ان يشمل ابناء الوزراء وخدام الدولة .ونتمنى ان يشمل ابناء الصحراء رغم اني متاكد حق التاكيد انه لا احد من ابناءالصحراويين سيقبل بدلك . وبالتالي سيطال الاختيار ابناء الفقراء وكدا ابناء الامازيغ .

في 11 أبريل 2019 الساعة 37 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss