انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 13 أبريل 2019 الساعة 16:14


تصريحات ولد عبد العزيز المفاجئة عن الصحراء تربك البوليساريو وهكذا ردت


الداخلة 24 : الأيام


تحاول جبهة البوليساريو التقليل من أهمية تصريح الرئيس الموريتاني، الذي نقله الصحافي عبد الباري عطوان مدير موقع ’’رأي اليوم’’ وقال فيه ولد عبد العزيز  إن ’’الغرب لا يريد نشوء دولة تفصل بين المغرب وبلاده، في إشارة إلى رغبة جبهة البوليساريو في إقامة دوله بالصحراء ’’.

 

وفي هذا الصدد نشر ممثل الجبهة الانفصالية في فرنسا أبي بشرايا البشير، تغريدة  على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها "التصريح المنسوب للرئيس الموريتاني ولد عبد العزيز لرأي اليوم، لا يحمل جديدا".

 

وأضاف  البشير في  محاولة للتقليل من أهمية تصريح ولد عبد العزيز "القوى الغربية التي أشار لها (الرئيس الموريتاني) دعمت المغرب عسكريا أثناء اجتياحه للإقليم وهي نفسها من تساعده اليوم في مواصلة احتلاله" على حد تعبيره.

 

وأنهى  دبلوماسي الجبهة تغريدته قائلا "نفس القوى التي دعمت الأبارتيد (نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا)، وهي فعلا معضلة. الرهان كان وسيبقى على صمود الشعب الصحراوي".


 وجاءت تصريحات الرئيس الموريتاني، التي اعتبرها عضو الجبهة في باريس بالمعضلة،  على بعد اسبوعين من اجتماع  مهم لمجلس الأمن حول الصحراء في ابريل حيث  سيشهد في الثلاثين منه انتهاء مهمة بعثة "المينورسو" المحددة في ستة أشهر  .

التصريح المنسوب للرئيس الموريتاني ل ، لايحمل جديدا. فالقوى الغربية التي أشار لها دعمت عسكريا أثناء اجتياحه للإقليم وهي نفسها من تساعده اليوم في مواصلة احتلاله.نفس القوى التي دعمت ، وهي فعلا معضلة.الرهان كان وسيبقى على صمود الشعب الصحراوي.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss