انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 16 أبريل 2019 الساعة 19:04


المغرب يعود إلى 'توقيت غرينيتش' في الأسبوع الأول من شهر ماي


الداخلة 24 :


وقع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على مرسوم تأخير ساعة عن التوقيت الحالي بمناسبة شهر رمضان.
وصادقت الحكومة على هذا القرار، الذي اعتبره البعض مفاجئا، خلال اجتماع ترأسه سعد الدين العثماني.
وأوضحت في بيان أصدرته عقب اجتماعها أن مشروع هذا المرسوم الذي تقدم به الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، يهدف إلى إضافة ستين (60) دقيقة إلى الساعة القانونية المحددة، بموجب الفصل الأول من المرسوم الملكي رقم 455.67 الصادر في يونيو  1967 بشأن الساعة القانونية؛ وذلك حتى يتسنى الاستمرار، بكيفية مستقرة، في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا.
وعللت الحكومة قرارها بكون «هذا الإجراء التنظيمي سيمكن من تفادي تعدد التغييرات، التي تجرى أكثر من مرة خلال السنة، وما ينجم عنها من انعكاسات سلبية خلصت إليها دراسة معمقة للوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية»، مشيرة إلى أن مجلس الحكومة قرر أيضا اتخاذ عدد من الإجراءات المصاحبة للمرسوم.
ويرتقب أن ينشر القرار في الجريدة الرسمية، وسيتم في حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 05ماي 2019 تأخير ستون دقيقة للرجوع للساعة القانونية المحددة بموجب الفصل الأول من من المرسوم المنظم لها، على أن تضاف عند حلول الساعة الثانية من صبيحة يوم الأحد 09 يونيو 2019، ستون دقيقة إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة.
وكان المغرب قد ألغى التوقيت الشتوي، والاستمرار بالعمل بالتوقيت الصيفي طوال العام، بعد أن كان مقررا تأخير الساعة 60 دقيقة في  الأحد الأخير من أكتوبر الماضي.

 




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss