انضم لنا

إشترك معنا


البحث


أضيف في 17 أبريل 2019 الساعة 15:53


أخيرا..زيادة في أجور الموظفين تصل إلى 500 درهم قبل فاتح ماي


الداخلة 24 :


أنهت المركزيات النقابية اجتماعات مكاتبها التنفيذية، والتي خصصتها لإبداء ملاحظات على مسودة الاتفاق، الذي توصلت إليه في إطار الحوار الاجتماعي، وذلك قبل التوقيع النهائي، الذي من المرتقب أن يتم قبل فاتح ماي المقبل، في لقاء سيترأسه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

وحسب مصدر مطلع، فإن "ملاحظات النقابات على مسودة مشروع الاتفاق "استثنت الشق المتعلق بتحسين الدخل والزيادة في الأجور، كما أن التعديلات همت أشياء أخرى، لخص بعضها في إضافة ما تبقى من اتفاق 26 أبريل2011 والحريات النقابية ومأسسة الحوار الاجتماعي ".

وكانت مصادر نقابية، كشفت لـ"الأيام24"، "أن المركزيات النقابية أعطت موافقتها المبدئية على العرض الحكومي الأخير وذلك خلال اللقاء الثلاثي الأطراف الذي جمعها اليوم بوزير الداخلية لفتيت.
 
وهكذا تم التوافق على تحسين الدخل الذي يقضي عرضه بزيادة 500 درهم للسلالم ما دون 10 الرتبة 5، وزيادة 400 درهما ابتداء من السلم 10 الرتبة 6، وسيتم صرفها على ثلاث دفعات خلال سنة ونصف السنة، وزيادة 100 درهم على كل طفل من الثلاثة الأوائل، وزيادة 10 في المائة في الحد الأدنى للأجر الصناعي والفلاحي ( SMIG - SMAG)، على دفعتين.
 
وكان العثماني، قد كلف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في شهر يناير الماضي، بعقد لقاءات مع النقابات للوصول إلى حل توافقي فيما يخص الحوار الاجتماعي، بعد أن قاطعت المركزيات النقابية اجتماعاتها مع رئاسة الحكومة لحين تحسين عرضها الحكومي المقدّم للنقابات.




 

للتواصل مع الجريدة  dakhla024@gmail.com

 

للتعليق في الجريدة يجب تجنب القذف والسب والشتم والألفاظ المشينة والتزام قواعد الحوار المدني

كل التعليقات التي تتضمن السب والشتم والإهانة للأشخاص تعني كاتبها وليس  للجريدة أية مسؤولية عنها




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ss